رابطة العالم الإسلامي تطلق عريضة عاجلة لوقف الحرب على غزة

أطلقت رابطة العالم الإسلامي أمس الأحد 7 يناير 2024 عريضة عاجلة، دعت فيها الزعماء الدينيين حول العالم إلى اتخاذ موقف موحّد، ورفع الصوت عاليا لإحلال السلام، وإنهاء العنف وإخماد نار الحرب في قطاع غزة، مطالبة القيادات الدينية والمنظمات الإنسانية بدعمها والإمضاء عليها.
واستهلت العريضة -حسب بلاغ صحفي للرابطة على موقعها الرسمي– دعوتها إلى فسح المجال للقيادات الدينية للمساهمة بدورها المؤثر في صنع السلام، بعد أن أودَت الحرب الجارية بحياة ما لا يقل عن اثنين وعشرين ألف شخص في غزة، وإصابة نحو سبعة وخمسين ألفا آخرين، وتشريد مليون ومائتي ألف من منازلهم.
وكشفت الرابطة، أن هذه الخطوة التي بادرت بها رابطة العالم الإسلامي، تُمثِّل تمهيدا لإنشاء تحالف بين القيادات الدينية؛ ينطلق من رسالتها الإيمانية الداعية إلى العدالة والحكمة والرحمة والإصلاح ونفع الإنسانية بعامة، كل ذلك من أجل الدعم لمناهضة أي خطاب أو تصرُّف من شأنه التحفيز على تصعيد مشاعر الكراهية والصدام والعنف.
كما تأتي هذه الخطوة – حسب المصدر نفسه– للإسهام المتضامن والفاعل لوضع الأمور في نصابها الصحيح، بدءا بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، واحتواء الصراع المحتدم في المنطقة، والإفراج الفوري عن جميع الرهائن من دون شروط.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.