من وراء القضبان..راشد الغنوشي يعلن دخوله في إضراب عن الطعام

أعلن المكتب التنفيذي لحركة النهضة التونسية، عن خوض رئيس الحركة راشد الغنوشي ابتداء من اليوم الجمعة اضرابا عن الطعام لثلاثة أيام متتالية، وذلك تضامنا مع المناضل الأستاذ جوهر بن مبارك القيادي بجبهة الخلاص الوطني الذي دخل في إضراب عن الطعام منذ أربعة أيام.
جاء ذلك في بيان للحركة، حيث أكد أن اضراب الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب الشرعي ورئيس حركة النهضة، يأتي دفاعا عن مطلب كل المعتقلين السياسيين بإطلاق سراحهم ورفع المظلمة عنهم.
وأضاف “إننا في حركة النهضة نتوجه بأجزل عبارات التقدير والإكبار والتضامن مع الأخوين المناضلين الكبيرين الأستاذ راشد الغنوشي والأستاذ جوهر بن مبارك ومن خلالهما مع كل الإخوة المناضلين القابعين وراء القضبان منذ عدة أشهر أغلبهم دون استماع ودون تحقيق في قضايا ملفقة دافعها الوحيد هو رغبة سلطة الانقلاب في التخلص من منافسين سياسيين معارضين، ومتمسكين بالشرعية وبحقهم وحق وطنهم العزيز وشعبهم الأبي في الديموقراطية والحرية وحقوق الانسان والمواطنة”.
وطالبت الحركة في البيان ذاته، السلطة بإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين فورا، محملة إياها المسؤولية في أي ضرر يلحق بصحة وسلامة الأخوين المضربين.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.