رشيد الوالي لـ "pjd.ma": "كفانا من الاستهتار والضحك البليد الذي لا يحترم عقول الناس"

رشيد الوالي لـ "pjd.ma": "كفانا من الاستهتار والضحك البليد الذي لا يحترم عقول الناس"
الجمعة, 13. أبريل 2018 - 15:38
عبد الإلاه حمدوشي
قراءة : (163)

عبر رشيد الوالي الممثل والمخرج المغربي أن أمنيته في أن يحرص العاملون في المجال الفني  بالمغرب؛ على العمل من قلوبهم، وأن يراقبوا أنفسهم، وأن يعوا جيدا أن القيام بعمل غير محسوب لا يدمر فقط ذاك العمل، وإنما يدمر صورة البلاد ككل.

وأضاف الوالي في تصريح لـ "pjd.ma": "كفانا من الاستهتار.. كفانا من رؤية أعمال ديكوراتها سيئة.. الناس غير كتنقز.. الضحك البليد الذي لا يحترم عقول الناس.. وفي الأخير نكذب على الناس بأن هناك نسبة مشاهدة"، موضحا بالقول : "جيب ليا غير حيط صورو وحطو ليا فرمضان فالتلفزيون قدام الناس كيفطرو غادي يشوفوه.. لأن تلفزيوناتهم تكون مشغلة".

وأكد مخرج فيلم "نوح لا يعرف العوم"، أننا نعيش مشاكل عديدة، "فذاك الطفل الذي حاول اغتصاب تلك التلميذة وصاحبه يصوره هو خير مثال على وجود المشكل"، مشيرا إلى أنه "لا يجب أن نترك الآخر يحلم بأن يكون بطلا وهو لا يعي أنه يرتكب جريمة، هذه أشياء صعبة، والتلفزيون قادر على أن يؤدي هذا الدور، عبر التقاط توجيهات حول المواضيع التي يجب علينا معالجتها انطلاقا من الواقع".

ويذكر أن القاعات الوطنية قد بدأت في عرض الفيلم المغربي الجديد "نوح لا يعرف العوم"، للمخرج رشيد الوالي، يوم الأربعاء 11 أبريل الجاري، فيما كان الصحافيون والنقاد على موعد مع العرض ما قبل الأول يوم الاثنين الماضي بالمركب السينيمائي ميغاراما بالدار البيضاء، على أن تشرع قاعات مدينة الرباط في عرض الفيلم يوم 18 أبريل الجاري.

التعليقات

أضف تعليقك