هنية: عملية “طوفان الأقصى” حققت إنجازات غير مسبوقة للشعب الفلسطيني

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، إن “عملية (طوفان الأقصى) حققت إنجازات غير مسبوقة للشعب الفلسطيني”.
وأضاف خلال لقائه الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في العاصمة الإيرانية طهران، اليوم الأربعاء، إن “الأحداث الأخيرة بغزة فضيحة لأميركا ودول الغرب الداعمة للاحتلال الإسرائيلي”.
بدوره قال رئيسي إن “العالم أصبح يدرك أن الاحتلال الإسرائيلي أصبح مصدر زعزعة الأمن بالمنطقة”، منتقدا “عدم تحرك قادة بعض الدول الإسلامية تجاه جرائم الكيان الصهيوني”.
وقال إن “حماس وباقي مجموعات المقاومة الفلسطينية وبشجاعتها ومجاهدتها والأطفال الفلسطينيين المظلومين بدمائهم الزكية، برهنوا أن أكبر جريمة حرب في التاريخ والإبادة الجماعية نُفذت في غزة بدعم من أمريكا وهي مدانة”.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 173 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل.
وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 32 ألفا و490 شهيدا، وإصابة 74 ألفا و889 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.