سليمان العمراني من إيطاليا: فقدان بها ليس خسارة للحزب فقط بل للوطن والأمة جميعا

سليمان العمراني من إيطاليا: فقدان بها ليس خسارة للحزب فقط بل للوطن والأمة جميعا
قراءة : (3644)
الأربعاء, 31. ديسمبر 2014 (All day)

قال سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن فقدان عبد الله بها خسارة ليس للحزب فقط بل للوطن والأمة جميعا، باعتبار أن الفقيد كان وطنيا صادقا متفانيا في خدمته، ومبادرا للخير.

وأبرز سليمان العمراني، الذي كان يحدث خلال حفل تأبين أقامته جمعية مغرب التنمية، بتنسيق مع جمعية المستقبل، بمسرح بقرية كولوني التابعة لعمالة بريشيا شمال إيطاليا يوم الأحد 28 دجنبر 2014، أن الفقيد بها أسس للعمل السياسي بروح الصدق والمشروعية، والمصداقية واحترام المؤسسات.

ومن جانبه، أبرز محمد الحمداوي، عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والاصلاح، خصال المرحوم عبد الله بها، كزميل في المعهد العالي لزراعة والبيطرة بالرباط وكرفيق درب الدعوة، خلص خلالها  إلى أن عبدالله بها كان وبقي هو هو، بسيطا متواضعا معطاء مساهما في البناء والإصلاح.

وفي موضوع آخر، تطرق سليمان العمراني، خلال لقاء تواصلي نظمته جمعية مغرب التنمية بنواحي فيرونا بايطاليا، يوم السبت 27 دجنبر 2014، إلى السياق الذي يعرفه المغرب اليوم في ظل الدستور الجديد ومجيئ الحكومة الحالية، التي يترأسها حزب العدالة والتنمية، حيث أطلقت إصلاحات كبرى أهمها إصلاح منظومات العدالة والمقاصة والتقاعد وتأهيل المجتمع المدني، فضلا عن المكتسبات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي تحققت في هذه الفترة، ويبقى على رأس هذه المكتسبات الاستقرار الذي تنعم به بلادنا مما يجعلها مثالا في محيط مضطرب وقوة جاذبة للاستثمار الخارجي. يضيف العمراني.

كما أبرز العمراني الدلالات الدستورية والسياسية للإشراف السياسي لرئيس الحكومة على الانتخابات الجماعية المقبلة وما يتم من تحضيرات تشريعية بشأن هذا الاستحقاق الهام.

إلى ذلك، عقدت جمعية مغرب التنمية، الجمـع العام السنوي تحـت شعار: "البناء والآفاق"، عرض فيه التقريرين الأدبي والمالي، كما تم الاطلاع على سير عمل وتحديات الجمعية.

التعليقات

أضف تعليقك