شركة قطرية تستعد للاستثمار في خمس محطات تعمل بالطاقة الريحية في المغرب

شركة قطرية تستعد للاستثمار في خمس محطات تعمل بالطاقة الريحية في المغرب
قراءة : (1332)
الخميس, 15. يناير 2015 (All day)

أعربت شركة قطرية عن عزمها الاستثمار في الطاقة الريحية بالمغرب. وأكد المدير العام لشركة الكهرباء والماء القطرية، ورئيس مجلس إدارة شركة نبراس للطاقة بقطر، فهد بن حمد المهندي، أن شركته تستعد للاستثمار في خمس محطات تعمل بالطاقة الريحية في المغرب.

وأوضح ذات المسؤول القطري، حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للانباء، أن شركته قدمت العرض التقني وتشتغل على تقديم العرض المالي لمغرب من أجل الاستثمار في هذا القطاع بالمغرب.

يشار إلى أن هذه الشركة تنشط في مجال الاستثمار في مشاريع قطاع الطاقة والمياه خارج دولة قطر برأسمال مليار دولار.

كما أن العديد من كبريات الشركات العالمية عبرت مؤخرا عن رغبتها الاستثمار في مجال الطاقة الريحية في المغرب، حيث تروم استراتيجية المملكة في هذا المجال الوصول إلى قدرة إنتاجية سنوية، انطلاقا من الطاقة الهوائية، بحجم 6600 جيغاواط، بما سيغطي 26 في المائة من الإنتاج الكهربائي السنوي الحالي، ويساهم سنويا في اقتصاد استهلاك المحروقات بحوالي 1,5 مليون طن من البترول، أي 750 مليون دولار، وتجنب إصدار 5,6 ملايين طن من ثاني أكسيد الكربون في السنة.

التعليقات

الشعب المغربي في غالبيته يرجو من الله أن يديم علينا نعمة السلم حتى نرى المغرب يتقدم بسرعة نحوالأمان فقد طال عهد الركود و النهب و اللصوصية و تفقير البلد على يد الأحزاب التقليدية التي تتحالف مع كل الشياطين الداخليين و الخارجيين اليوم للعودة إلى عهد التحكم و سرقة الملايير من قوت هذا الشعب المظلوم. لقد أصبحنا نلمس الإصلاحات و المغرب يتغير للأصلح. وفق الله حزب العدالة و التنمية و أعاد الله توليته أعواما و أعواما. إن نزاهة المسؤولين من العدالة و التنمية هي مكسب لهذا البلد

الصفحات

أضف تعليقك