فلسطين أرض الميلاد.. المطران حنا يدعو مسيحيي العالم إلى الالتفات لما يقع من تقتيل وآلام في غزة

دعا المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، عموم مسيحيي العالم إلى الاهتمام بما يقع في فلسطين من جرائم يقترفها الاحتلال الإسرائيلي على أرض غزة.
وقال المطران حنا في مقطع مصور نُشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مخاطبا المسيحيين: “في الوقت الذي تزينون به باحاتكم وشوارعكم وعواصمكم، فإن أهل غزة يُقتلون وتنزل عليهم الصواريخ.. هناك دماء وآلام وأحزان”.
واسترسل: “تذكروا عندما تحتفلون وتأكلون وتشربون أن هناك من يموت من الجوع ومن قلة الماء”، مردفا: “أعتقد أنه من واجب العالم المسيحي في عيد الميلاد أن يلتفت إلى أرض الميلاد، فلسطين هي أرض الميلاد”.
وعبر المطران حنا عن أمله من كل كنائس العالم ومسيحيي العالم أن يلتفتوا إلى أرض فلسطين المقدسة، وخاصة في هذه الأوقات الحزينة والعصيبة.
يُذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه الدموية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث ارتقى تحت ضرباته الإجرامية أكثر من 19 ألف فلسطيني وأصيب أكثر من 51 ألفا آخرين، فيما استهدفت قنابله المستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس والبنى التحتية وغيرها، ومَنع الماء والغذاء والدواء والكهرباء عن ساكنة القطاع، في وقت وثقت هيئات حقوقية جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية اقترفها الاحتلال في حق الساكنة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.