بعد 46 يوما من العدوان: خسائر كبيرة لجيش الاحتلال.. والمقاومة تعلن اقتراب اتفاق الهدنة

في اليوم الـ46 على العدوان، واصلت دولة الاحتلال عدوانها الوحشي على قطاع غزة، مستهدفة المستشفيات والمراكز الصحية، ما أسفر عن خروج معظمها من الخدمة، فيما تتصاعد فيه خسائر جيش الاحتلال في صفوف قواته المتوغلة، وتؤكد فيه المقاومة قرب الوصول إلى اتفاق الأسرى.

المستشفيات هدفا للعدوان

وشنت مقاتلات الاحتلال غارات عنيفة استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بمنطقة الفالوجا غرب جباليا في قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد واصابة العديد من المدنيين بينهم أطفال ونساء.

واستشهد أيضا العديد من الفلسطينيين جراء قصف إسرائيلي طال منازل في بيت لاهيا شمال القطاع، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وقصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ليلة الاثنين-الثلاثاء، ما تسبب في ارتقاء نحو 17 شهيدا بينهم أطفال ونساء، فضلا عن إصابة آخرين، بحسب المصدر ذاته.

هدنة في الأفق 

وفجر الثلاثاء، أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أن التوصل إلى اتفاق هدنة مع الاحتلال الإسرائيلي “بات قريبا”، موضحا أن “الحركة سلمت ردها للإخوة في قطر والوسطاء، ونحن نقترب من التوصل لاتفاق الهدنة”.
وقال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خليل الحية إنهم ما زالوا ينتظرون رد الاحتلال الإسرائيلي بشأن اتفاق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة بعد أن سلمت الحركة ردها للجانبين المصري والقطري.

وكان القيادي في حماس عزت الرشق قال إن الحركة اقتربت “بشكل أكبر من الإعلان عن اتفاق هدنة خلال الساعات المقبلة” مع إسرائيل، معتبرا أن الاتفاق سيكون مقبولا للمقاومة.

وأوضح الرشق -في تصريحات للجزيرة مباشر– أن تفاصيل اتفاق الهدنة سيتم الكشف عنها الساعات المقبلة، موضحا أن “الأشقاء في قطر هم من سيعلنون عن تفاصيل اتفاق الهدنة”.
وميدانيا، تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة على محاور مختلفة، مكبدة جيش الاحتلال خسائر فادحة في الأرواح والآليات.

خسائر كبيرة 

وأقر جيش الاحتلال بارتفاع عدد قتلاه إلى 70 ضابطا وجنديا منذ بدء التوغل البري في قطاع غزة في 27 أكتوبر الماضي.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 13 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف و500 طفل و3 آلاف و500 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 30 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.