إصابة خطيرة لمراسل الجزيرة إسماعيل أبو عمر والمصور أحمد مطر بقصف إسرائيلي

أصيب مراسل الجزيرة إسماعيل أبو عمر والمصور أحمد مطر إصابة خطيرة إثر استهداف إسرائيلي بطائرة مسيّرة في منطقة ميراج شمال مدينة رفح الواقعة جنوبي قطاع غزة.
وأفادت الجزيرة نت، 13 فبراير 2024، بأن طائرة مسيرة إسرائيلية أطلقت صاروخا واحدا على الأقل باتجاه أبو عمر ومطر في استهداف مباشر، مما أدى بشكل فوري إلى بتر ساق إسماعيل أبو عمر اليمنى وإصابة اليسرى إصابة بالغة، كما أصيب في مختلف أنحاء جسده بجروح خطيرة نتيجة شظايا الصاروخ.
وأضاف المصدر ذاته، أن المصور أحمد مطر أصيب في إحدى يديه إصابة بالغة، فضلا عن جروح في باقي أنحاء جسده، وقد تم نقل الزميلين من قبل شهود عيان إلى مستشفى ميداني في المنطقة لإجراء الإسعافات الأولية، قبل أن تصل سيارات الإسعاف وتنقلهما إلى المستشفى الأوروبي.
وأشار المصدر ذاته إلى أن المصابين تم إدخالهما إلى غرفة العمليات لإجراء عمليات جراحية عاجلة وطارئة.
بدوره، أفاد الطبيب محمد الشاعر المختص في قسم جراحة الأوعية بالمستشفى الأوروبي، بأن العملية الجراحية الأولى انتهت لإسماعيل أبو عمر، وتم خلالها إجراء بتر من أعلى الركبة في قدمه اليمنى ووقف النزيف في قدمه اليسرى.
وأوضح الشاعر أن حالة إسماعيل باتت مستقرة بعد وقف النزيف الحاد وعودة العلامات الحيوية، مشيرا إلى أنه تم التعامل مع إصابات أخرى في باقي جسمه وأطرافه العلوية، وأنه يحتاج إلى عدة عمليات أخرى سيتم إجراءها في وقت لاحق.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.