واشنطن ولندن.. عشرات الآلاف يتظاهرون في اليوم العالمي لنصرة غزة

تظاهر عشرات الآلاف في واشنطن السبت، دعما لفلسطين وتنديدا بالهجمات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.
وتجمع المتظاهرون في ساحة الحرية بجوار البيت الأبيض حاملين لافتات تدعو إلى وقف الإبادة في غزة ووقف الدعم الأمريكي العسكري لإسرائيل.
التظاهرة التي نظمتها جمعية “مسلمون أمريكيون من أجل فلسطين” رددت شعارات تطالب بإنهاء المأساة الإنسانية في غزة، بمحاسبة إسرائيل على أفعالها.
وفي نفس السياق، تظاهر أكثر من نصف مليون شخص أمس السبت، في اليوم العالمي لنصرة غزة في العاصمة البريطانية لندن، للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار وإنهاء العدوان على قطاع غزة.
وجاءت التظاهرة في سياق مظاهرات كبرى شهدتها القارات الست في أكثر من 121 مدينة في 45 بلدا حول العالم ضمن اليوم العالمي للتضامن مع غزة، حيث دعت هذه المظاهرات إلى “وقف العدوان وتحقيق العدالة للفلسطينيين”.
وقال زعيم حزب العمال البريطاني السابق جيرمي كوربين، في كلمته خلال التظاهرة إن ” مطالبنا دولية، نحن حركة مليونية متضامنة مع شعب فلسطين، ويمتد تضامننا إلى ما وراء الحدود، وقلوبنا متصلة عبر القارات”.
وأضاف سنستمر في “سعينا المشترك لتحقيق العدالة، وسنقف متحدين من أجل حقوق الشعب الفلسطيني وحريته”.
من جهتها قالت المتحدثة باسم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا لجين عبد الله، إنها “استلهمت الدور التاريخي لجنوب افريقيا في رفع قضية الإبادة الجماعية ضد الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية”.
وأضافت إننا “نربت على أكتاف أولئك الذين ناضلوا ضد الظلم، إن النضال من أجل حرية غزة هو شهادة على صمود الروح الإنسانية”.
في حين قال المتحدث باسم الرابطة الإسلامية في بريطانيا مصطفى الدباغ، إن “الإبادة الجماعية ليست كلمة تستخدم باستخفاف، فلنطالب بصوت واحد بوقف فوري ودائم لإطلاق النار”.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى ثلاثة وعشرين ألفا وثمانمئة وثلاثة وأربعين شهيدا وستين ألفا وثلاثمئة وسبع عشرة إصابة، منذ بدء العدوان على غزة.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.