مُدن المغرب تستمر في التضامن مع غزة والتنديد بجرائم الصهاينة

تستمر المظاهرات والوقفات الاحتجاجية بالعديد من مدن المملكة المغربية تضامنا مع سكان غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة همجية ممنهجة أمام مرى ومسمع العالم، وتنديدا بجرائم الاحتلال الصهيوني البربرية والهمجية في صفوف نساء وأطفال وشيوخ غزة الأبرياء، وأيضا للتأكيد على عدالة قضية فلسطين وعلى حق الفلسطينيين في أرضهم.


وستشهد مدن مختلفة من المغرب اليوم الجمعة وقفات احتجاجية تنديدا بمجازر غزة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي وتأييدا لـ”طوفان الأقصى”، وفي هذا الصدد، ستشهد مدينة الرباط وقفة أمام البرلمان، اليوم الجمعة 27 أكتوبر الجاري، على الساعة السادسة مساء.
كما ستشهد مدينة الدار البيضاء تنظيم مهرجان خطابي شبابي بقاعة المحاضرات بمقاطعة الصخور السوداء، اليوم الجمعة على الساعة السابعة مساء، كما ستعرف مدينة طنجة اليوم الجمعة وقفة أمام ساحة الأمم على الساعة السابعة والنصف مساء.
ساكنة مراكش بدورها ستخرج اليوم الجمعة للاحتجاج أمام ساحة الكتبية على الساعة السادسة مساء، كما ستعرف مدينة الرشيدية، وقفة قرب ملتقى الطرق- أمام المركب الثقافي بتاركة، اليوم الجمعة على الساعة السابعة مساء.
ومن جانبها، ستشهد مدينة آسفي يوم غد السبت 28 أكتوبر الجاري، تنظيم وقفة احتجاجية بساحة الاستقلال على الساعة السادسة مساء، كما ستعرف مدينة أكادير تنظيم وقفة احتجاجية في نفس اليوم أمام قنصلية فرنسا على الساعة السادسة مساء، وستشهد أيضا مدينة الناظور على غرار مدن المغرب  وقفة احتجاجية بساحة التحرير على الساعة الخامسة مساء.


كما سيشهد يوم الأحد 29 أكتوبر تنظيم فعاليات تضامنية مع غزة، حيث سيتم تنظيم وقفة لأطفال المغرب، وذلك أمام البرلمان على الساعة الحادية عشرة صباحا، وتتضمن كلمات للأطفال ولوحات تعبيرية.
وكانت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، قد أعلنت عن تنظيم وقفة شعبية أمام البرلمان بالرباط، وذلك يوم الجمعة 27 أكتوبر المقبل، على الساعة السادسة مساء.
جاء ذلك في بلاغ لها، حيث أكدت أن هذه الوقفة، تأتي في إطار مواصلة التعبئة الشعبية المغربية لنصرة الشعب الفلسطيني في معركة “طوفان الأقصى”، والتنديد بجرائم الإبادة الجماعية لأهلنا في غزة الصامدة.
كما تأتي الوقفة الشعبية، يضيف البلاغ ذاته، “استمرارا في الحراك الشعبي لإسقاط التطبيع وإلغاء اتفاقيات الشؤم التطبيعية وأيضا من أجل إعلان الطرد الرسمي والنهائي لما يسمى مكتب الاتصال الاسرائيلي بالرباط، وسحب مكتب الإتصال المغربي في تل أبيب”.
وحث رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، جماهير الأمة أن تبقى اليوم الجمعة وكل مكان وأحرار العالم في مد تصاعدي شعبي، مضيفا” كما قلت وفي كل مرة أكرر وأقول إن دماء الأطفال والنساء والشيوخ لا أقول تستصرخكم بل نحن الذين نحتاج هذه الدماء لكي توقظ فينا روح الثورة ولكي توقظ فينا العناد ولكي توقظ فينا التحدي والسير إلى الأمام”.
وشدد على أنه لا ينبغي أن نظل نتحرك في ذات المكان، بل “يجب أن نتحرك على كل الصعد، طوفان يجب أن يتواصل من أجل شعوب الأمة ومن أجل أحرار العالم ومن أجل قوى المقاومة والممانعة ومن أجل مستقبل دولنا العربية والإسلامية.”.
وأضاف ” يجب أن تستمر هذه الحشود وتعلو الأصوات، أوقفوا حرب الإبادة على غزة؛ أوقفوا هذه الوحشية وهذا الهولوكوست الذي ينفذه هؤلاء الصهاينة ضد أهلنا وضد شعبنا وضد غزتنا وضد ضفتنا وضد أسرانا في سجون الاحتلال”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.