فريق العدالة والتنمية يلتقي بالوزيرين العلمي وبوهدود لمناقشة التنمية الصناعية

فريق العدالة والتنمية يلتقي بالوزيرين العلمي وبوهدود لمناقشة التنمية الصناعية
قراءة : (145)
الثلاثاء, 25. نوفمبر 2014 (All day)

هنأ رئيس فريق العدالة والتنمية عبد الله بووانو برلمانيي حزب العدالة والتنمية على ايجابية الأجواء التي مرت فيها المناقشة والمصادقة على مشروع قانون المالية برسم سنة 2015، منوها بالتعبئة التي عبروا عنها من خلال الحضور والمناقشة الفعالة في مختلف اللجان وكذا في الجلسات العامة.

وجاء ذلك في اللقاء الأسبوعي الذي عقده فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب صباح اليوم الثلاثاء 25 نونبر 2014، بمقر المجلس.

وفي إطار اللقاءات التواصلية مع أعضاء الحكومة، استقبل الفريق في اجتماعه الأسبوعي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، والوزير المنتدب لديه المكلف بالمقاولات الصغرى والمتوسطة والقطاع غير المهيكل المامون بوهدود.

وتميز الاجتماع الأسبوعي للفريق، بتقديم الوزير حفيظ العلمي لعرض بسط من خلاله، الخطوط العريضة لمخطط تسريع التنمية الصناعية 2014-2020، مبرزا محاوره الكبرى، ورهاناته، واجراءاته.

وقال العلمي إن المخطط يعتبر خارطة طريق تهدف إلى تسريع وتيرة تطور القطاع الصناعي من أجل تقوية مكانته كمزود لسوق الشغل وكرافعة للنمو الاقتصادي، مشيرا إلى أن من بين أهدافه خلق 500 ألف منصب شغل في أفق 2020، والمساهمة في استيعاب الساكنة النشيطة التي ستقبل على سوق الشغل، ورفع حصة الصناعة من الناتج الداخلي الخام من 14 في المائة إلى 23 في المائة، وكذا إعادة التوازن للميزان التجاري عن طريق تشجيع الصادرات.

من جهته أوضح الوزير مامون بوهدود في الاجتماع نفسه، أن الحكومة رصدت ميزانية تقدر بـ 20 مليار درهم في صندوق للتنمية الصناعية لتمويل المخطط المشار إليه، مبرزا أن هذا المخطط يعطي أهمية كبرى للتكوين، وسيكون من إجراءاته تعبئة العقار الصناعي، بتوفير 1000 هكتار قصد إنشاء المناطق الصناعية المتكاملة القابلة للكراء.

التعليقات

أضف تعليقك