قوات الاحتلال تعتقل (18) فلسطينيا من الضفة وارتفاع عدد المعتقلين إلى (7020) معتقلا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس الثلاثاء وحتّى صباح اليوم الأربعاء (18) مواطناً فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم سيدتان من أريحا، وأطفال، وأسرى سابقون.
وقالت “هيئة الأسرى والمحررين” (تابعة للسلطة) و”نادي الاسير الفلسطيني” (حقوقي مقره رام الله) في بيان مشترك، الأربعاء، إن “عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل، وقلقيلية، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات أريحا، نابلس، القدس، ورام الله”.
وأكد البيان مواصلة “قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة أثناء حملات الاعتقال، يرافقها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة المركبات، والأموال”.
وأشار إلى ارتفاع “حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى نحو (7020)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن”.
وأكدت الهيئة والنادي أن “حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.