كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية تُطلق "قناة خاصة بالصناعة التقليدية"

قراءة : (62)
كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية تُطلق "قناة خاصة بالصناعة التقليدية"
الجمعة, 28. سبتمبر 2018 - 12:35

أطلقت كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، قناة رسمية على موقع "يوتوب" باسم " قناة الصناعة التقليدية "حرف المغرب".

 وتتضمن هذه القناة مجموعة من الفيديوهات التعريفية بالصناعة التقليدية المغربية، كفن دباغة الجلود، والبناء التقليدي، وفن صناعة السروج بالمغرب، فضلا عن عمل التعاونيات المغربية العاملة في مجال الصناعة التقليدية.

وفي موضوع آخر، صدر لمرصد الصناعة التقليدية لمديرية الإستراتيجية والبرمجة والتعاون والتابع لكتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية، النسخة الأولى من "دفاتر استهلاك الصناعة التقليدية المغربية".

وتهدف هذه الدفاتر، التي تصدر باللغتين العربية والفرنسية، والأولى من نوعها، حسب ما نشرته كاتبة الدولة جميلة المصلي، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى تسليط الضوء على المميزات الأساسية لاستهلاك الصناعة التقليدية مثل النفقات والعادات والاستعمالات ونسب الرضى، وذلك حسب رأي الأسر القاطنة بالمغرب والمغاربة القاطنين بالخارج والسياح الأجانب. كما تسعى هذه الدفاتر إلى تبني الدراسات المستقبلية حول استهلاك منتجات الصناعة التقليدية.

ويستعرض العدد الأول من "دفاتر استهلاك الصناعة التقليدية المغربية" النتائج التفصيلية للبحوث الاستطلاعية لدى الأسر المقيمة بالمغرب، والمغاربة المقيمين بالخارج والسياح الأجانب خلال سنة 2016.

التعليقات

أضف تعليقك