كرماط: المعارضة لم تنسحب من لجنة الداخلية والفريق الاستقلالي تهرب من النقاش

كرماط: المعارضة لم تنسحب من لجنة الداخلية والفريق الاستقلالي تهرب من النقاش
الخميس, 23. أكتوبر 2014 (All day)
عبد اللطيف حيدة
قراءة : (3691)

قال عبد العزيز كرماط عضو لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة إن ما راج من كون المعارضة انسحبت أمس الأربعاء من لقاء اللجنة احتجاجا على عدم إدراج مقترح قانون سبق أن تقدم به فريقا الوحدة والتعادلية والاتحادي غير صحيح.

وأوضح أن الذي انسحب من لقاء اللجنة هو فريق الاستقلالي وحده. وقال إن انسحاب الفريق الاستقلالي يعتبر تهربا من فتح النقاش حول مقترح اقترحه يتعلق بالإشراف على الانتخابات.

وأشار كرماط في تصريح أدلى به لــ pjd.ma إلى أن النقاش حول موضوع الإشراف على الانتخابات أصبح متجاوزا بحكم أن الملك حسب النقاش في ذات الموضوع عندما كلف رئيس الحكومة شخصيا بالإشراف على الانتخابات، ما يعني أن الفريق الاستقلالي تهرب من الخوض في موضوع حسمه الملك أصلا، ما يعني، حسب المتحدث، أن الفريق الاستقلالي لم يتسلح بالشجاعة والجرأة لإثارة النقاش حول الموضوع، وحاول إثارة الزوبعة بدون أي فائدة.

واعتبر البرلماني المذكور أن ما ادعاه الفريق الاستقلالي أمام الصحافة من ادعاءات تبقى غير صحيحة ومجرد تبريرات للتهرب من النقاش في الموضوع، رغم أن اللجنة استجابت في الأخير لمطلب الفريق الاستقلالي من أجل فتح المناقشة العامة في مقترحهم، إلا أنهم عادوا وتهربوا من جديد من النقاش عندما طالبوا بالمناقشة التفصيلية للمقترح، وهم يعلمون أن المسطرة المتبعة حسب النظام الداخلي لمجلس النواب تنص على أن المناقشة التفصيلية لا يتم اللجوء إليها إلا بعد استنفاذ المناقشة العامة، وهو ما اعتبره المتحدث تهربا من النقاش لعدم امتلاكهم الجرأة لمناقشة الموضوع من الأصل.

التعليقات

أضف تعليقك