لأول مرة العثماني يكشف أن أطرافا سعت لتأخير تخصيص منح التكوين المهني إلى مرحلة الانتخابات

قراءة : (404)
لأول مرة العثماني يكشف أن أطرافا سعت لتأخير تخصيص منح التكوين المهني إلى مرحلة الانتخابات
الاثنين, 16. أبريل 2018 - 11:54

أوضح سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن أول قرار ذا طابع اجتماعي قامت به الحكومة في الشهرين الأولين، على مستوى الشباب، هو منحة متدربي التكوين المهني رغم كلفته المالية العالية البالغة 400 مليون درهم، والتي ستهم ما بين 70 و80 ألف متدرب.

وكشف العثماني، في كلمة لها خلال المؤتمر الجهوي الثالث لشبيبة العدالة والتنمية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، أول أمس السبت، أن البعض، من داخل الحكومة، استغرب كيف أن حزبا، ومنذ السنة الأولى من عمر الحكومة، يقدّم مثل هذه "الهدية" التي كان من المفترض، حسبهم، أن يتم الاحتفاظ بها إلى حين قرب محطة الانتخابات، مضيفا "كان ردي أنه ليس لدينا هذا المنطق، وإذا كان بالإمكان أن أقدم أي شيء من الخير فسأقدمه الآن، لأن مهمتي أن أشتغل لمصلحة المغاربة والشباب، وأي مصلحة قدّرت أنها تنفعهم سأقوم بها في الحال".

وأشار العثماني إلى عدد من الإنجازات السابقة التي سيتم دعمها، وعلى رأسها برنامج "تيسير" الذي سيتم تطويره من حيث الميزانية المرصودة والصرف، مع العمل على توسعته وترشيده، مبرزا أيضا سعي الحكومة إلى توسيع صندوق التكافل العائلي لكي يشمل أيضا النساء المهملات وليس فقط المطلقات، إلى جانب الأبناء اليتامى.

وأبرز العثماني أنه، بعد سنة من عمر الحكومة، سيتم الإعلان قريبا عن حصيلتها، مؤكّدا أن الأرقام تدلّ على أنها كانت إيجابية على العموم.

التعليقات

أضف تعليقك