ماء العينين: فقدان المواطنين للثقة هو أخطر ما يمكن أن يقع في المغرب بسبب هذه الحكومة

انتقدت أمينة ماء العينين ، عضو المجلس الوطني لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، ما أدت إليه الحكومة الحالية من فقدان المواطنين للثقة في وضعهم الحالي والمستقبلي، قائلة إن مندوبية التخطيط أكدت أن الثقة بلغت أدنى مستوى لها منذ اعتماد هذا المؤشر عام 2008، مشددة أن “هذا أخطر ما يمكن أن يقع في المغرب”.
وقالت ماء العينين خلال مشاركتها في برنامج “مباشرة معكم“، على القناة الثانية، الأربعاء 26 أبريل 2023، إن المغاربة يعانون في الحصول على المواد الأساسية البسيطة، بما فيها الخضر، رغم أننا بلد فلاحي منتج، منبهة إلى أن هذه المعاناة انتقلت من الفئة الهشة إلى الطبقة المتوسطة، التي لم تعد قادرة هي الأخرى على شراء احتياجاتها.
وأوضحت عضو “برلمان” الاتحاد الوطني للشغل، أن المغاربة تعبوا من كثرة الكلام والوعود، مؤكدة أن التضخم الحالي لا يوازيه إلا تضخم وعود الحكومة، مشددة أن الأخيرة تعاني من ضعف كبير في الكفاءات، واصفة إياها بحكومة التباكي.
ومرد هذا الوصف، وفق ماء العينين، أن الحكومة، بدل العمل على حل الإشكالات القائمة، أرجعت سوء تدبيرها ومعاناة المغاربة معها، إلى الحرب الروسية الأوكرانية، وأزمة الجفاف، وتداعيات كورونا، وارتفاع الطلب العالمي.
في حين، تردف المتحدثة ذاتها، نرى أن ثروات أعضائها في زيادة مستمرة، منتقدة عدم تدخل الحكومة لمعالجة إشكالية ارتفاع أسعار المحروقات، وعدم تضريب القطاع، تنفيذا لتوصيات مجلس المنافسة، باعتباره قطاعا يحقق أرباحا خيالية.
وشددت أمينة ماء العينين أن الخطر قائم في كل ما يقع في المحيط، حيث هناك ضبابية كبيرة على المستوى الإقليمي والدولي، الأمر الذي يستدعي حكومة واعية بكل هذا، والعمل على تحقيق انتظارات المغاربة، واحترام الأسس والقواعد الديمقراطية والتراكمات المسجلة، بدل كسرها والدوس عليها باستمرار، تؤكد المتحدثة ذاتها.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.