"مجلس جطو" يعلن انطلاق عملية التصريح الإجباري بالممتلكات

"مجلس جطو" يعلن انطلاق عملية التصريح الإجباري بالممتلكات
الثلاثاء, 5. فبراير 2019 - 13:41
خالد فاتيحي

أعلن الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، أن عملية تجديد التصريح الإجباري بالممتلكات الواجبة كل ثلاث سنوات، ابتدأت انطلاقا من فاتح فبراير الجاري، مضيفا أنها ستستمر طلية هذا الشهر طبقا للمقتضيات القانونية ذات الصلة.

وأوضح بلاغ للمجلس الأعلى، أنه "لأجل تنظيم عملية تلقي التصريحات، فقد وضع المجلس رهن إشارة الملزمين تطبيقا معلوماتيا ببوابته الالكترونية، يمكنهم من خلال حجز موعد لدى الأعلى للحسابات أو المجالس الجهوية للحسابات، حسب الاختصاص، لإيداع التصريح الإجباري بممتلكاتهم، وفق الكيفيات والشروط المفصلة بالبوابة المذكورة".

وفي هذا الإطار، دعا "مجلس جطو"، المعنيين بالتصريح للتأكد من إدراج أسمائهم بقائمة الملزمين، التي حصرتها الإدارة التي ينتمون إليها، لدى المسؤول المعين في إدارتهم لهذا الغرض.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وجّه منشورا جديدا إلى أعضاء الحكومة والمندوبين السامين والمندوب العام، يحثهم فيه على" تجديد التصريح الإجباري بالممتلكات للموظفين والأعوان العموميين"، داعيا إياهم إلى "الانخراط الفعلي والتتبع المباشر لهذه العملية".

وكشف العثماني، في ذات المنشور، أن الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، "أحاطه علما بأن المحاكم المالية، بصدد اتخاذ الإجراءات اللازمة لتلقي تجديد التصريحات الإجبارية بالممتلكات لفئة الموظفين والأعوان العموميين.

ويأتي، هذا الإجراء، طبقا لمقتضيات الفقرة الثانية من المادة الخامسة من القانون رقم 54.06 المتعلق بإحداث التصريح الإجباري بالممتلكات، لبعض منتخبي المجالس المحلية والغرف المهنية وبعض فئات الموظفين أو الأعوان العموميين".

التعليقات

أضف تعليقك