بنونة يكشف اختلالات وخروقات رئيس مجلس جماعة تطوان في ملف التعمير بالمدينة

أثار عادل بنونة، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة تطوان، إشكالية الغموض الذي يلف ملف تسوية خروقات تعميرية بمشاريع سكنية بالمدينة، وتحويل مساحة خضراء إلى طريق بدون إخضاعها للمساطر المعمول بها وفق القوانين الجاري بها العمل.
وأكد بنونة في كلمة له خلال دورة فبراير 2024 الأسبوع الماضي بمجلس الجماعة، ضرورة كشف رئاسة الجماعة الحضرية عن كافة التسويات التعميرية التي تمت بالمدينة، وتم التأشير عليها بتنسيق مع إدارة الوكالة الحضرية بتطوان، وجميع الجهات المسؤولة عن قطاع التعمير بالمدينة.
في السياق ذاته، سأل بنونة رئيس مجلس الجماعة عن تسوية وضعية مشروع عقاري ظل جامدا بسبب إضافة طوابق خارج التصاميم، فضلا عن ظروف فتح ممر بمساحة خضراء، وطالب بالاطلاع على كافة المعلومات الخاصة بتسوية المخالفات التعميرية، باعتبار الملف من الملفات الحساسة المرتبطة بقرارات سياسية قبل أن تكون تقنية.
وحذر رئيس فريق “المصباح” بجماعة تطوان، رئاسة الجماعة الحضرية من تبعات اختيار الصمت وعدم تقديم أجوبة مقنعة وموضوعية حتى الآن عن ملف التسوية القانونية الملفات التعميرية المخالفة للضوابط القانونية، رغم مساءلتها من جهات أخرى عبر البوابة الرسمية للمنصة الوطنية في إطار الحق في الحصول على المعلومة، ومطالبتها بالكشف عن عدد المشاريع والعمارات التي تمت تسويتها، هل تمت التسوية بالهدم الخاص بطوابق أو بدون ذلك أم بالهدم الجزئي، فضلا عن مدى تكافؤ الفرص بين الجميع.
وتوقف بنونة عند فشل وتخبط رئاسة المجلس في تدبير الملفات الكبرى (النقل الحضري – قطاع النظافة – ملف التعمير…)، مؤكدا أن ملف دعم الجمعيات غلب عليه النفس الإنتخابوي الضيق، وتعمد رئاسة المجلس (للمرة الثانية على التوالي) عدم إعداد كناش تحملات يحدد المعايير والضوابط، معتبرا أن هذا مؤشر على غياب الحكامة والشفافية في تدبير هذا الملف.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.