مسؤول فلسطيني: الفصائل مستعدة لوقف الهجمات الصاروخية على ''الاحتلال" بهذا الشرط

قراءة : (63)
مسؤول فلسطيني: الفصائل مستعدة لوقف الهجمات الصاروخية على ''الاحتلال" بهذا الشرط
الخميس, 9. أغسطس 2018 - 17:06

قال مسؤول فلسطيني، اليوم الخميس، إن "فصائل المقاومة" في غزة مستعدة لوقف الهجمات الصاروخية على الكيان الإسرائيلي إذا أوقف جيش الاحتلال ضرباته الجوية، وذلك بعد يومين من تبادل القصف عبر الحدود.

وبحسب ما نقلت وكالة رويترز، أثار مسؤول فلسطيني، طلب عدم نشر اسمه، احتمال توقف وشيك للقتال، وقال المسؤول إن "فصائل المقاومة تعتقر أن هذه الجولة من التصعيد قد انتهت من طرفها وأن استمرار الهدوء مرتبط بسلوك الاحتلال".

وتابع المسؤول في غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية في غزة، أن الفصائل "ردت على جرائم العدو"، وذلك في إشارة إلى مقتل عضوين في حركة حماس يوم الثلاثاء. وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن سبعة أشخاص أصيبوا في الحدود بين غزة والأراضي المحتلة.  

من جانبه، قال عبد اللطيف القانوع، الناطق باسم حركة حماس، إن ارتفاع وتيرة التصعيد ضد قطاع غزة، تجعل الاحتلال الصهيوني يدفع فاتورة باهظة وأكبر، وتابع في تصريح نقلته RT الروسية، أن المقاومة الفلسطينية لن تسمح للاحتلال بفرض معادلات جديدة على الأرض أو خلط الأوراق من جديد.

جاء التصعيد بعد أن تحدث مسؤولون من الجانبين عن تقدم محتمل في جهود تبذلها مصر والأمم المتحدة للتوسط في هدنة تنهي شهورا من العنف وتخفف أزمة إنسانية واقتصادية متفاقمة في قطاع غزة

التعليقات

أضف تعليقك