مستشارو "البام" يحتلون منصة جماعة الرباط.. والعمدة يلوح بالقضاء

قراءة : (684)
مستشارو "البام" يحتلون منصة جماعة الرباط.. والعمدة يلوح بالقضاء
الثلاثاء, 16. أكتوبر 2018 - 20:03

في سابقة خطيرة هي الأولى من نوعها، منذ انتخاب المجلس الحالي لجماعة الرباط الذي يقوده العدالة والتنمية، احتل مستشارو حزب الأصالة والمعاصرة منصة الجماعة اليوم الثلاثاء، قبيل انطلاق أشغال الجلسة الثالثة لدورة أكتوبر، رافضين مغادرتها على الرغم من دعوات عمدة المدينة محمد صديقي وممثل السلطة لهم بضرورة العودة إلى أماكنهم لاستئناف الجلسة.

محمد صديقي عمدة مدينة الرباط، استهجن في تصريح لpjd.ma، السلوك "المرفوض وغير المقبول" الذي أقدم عليه مستشارو حزب الأصالة والمعاصرة، مفيدا أنهم أتوا إلى مقر الجماعة ربع ساعة قبل الوقت المحدد، مرفوقين بعدد من "الشماكرية"، وقرروا الاعتداء على "إخواننا" خصوصا الأخ عبد الرحيم القرع وفق ما وصلنا من معطيات.

وتابع صديقي، "لقد دعوتهم ثلاث مرات لترك منصة الرئاسة، لكن بدون جدوى"، مبينا أن "ممثل السلطة هو الآخر حاول إقناعهم لكن لم يفلح في الأمر، حيث اشترطوا عليه ضرورة حضور الوالي بطريقة تفتقد للاحترام الواجب للسلطة".

هذا الوضع دفعني، يردف صديقي، إلى رفع الجلسة، وإعلان تأجيل انعقادها إلى يوم الجمعة القادم، لأنه لا يمكن بتاتا أن تنعقد في ظل هذه الظروف، قائلا "لقد أخبرت ممثل السلطة أنه لا يمكن أن تنعقد الجلسة حتى تتوفر ظروف انعقادها".

وأضاف عمدة مدينة الرباط، أنه ستتم مراسلة والي الجهة بخصوص هذه الوقائع، مبينا أنه "من الممكن أن نتجه للقضاء، لأنه من غير الممكن السماح لهؤلاء المستشارين أن يواصلوا عرقلة عمل المجلس وجلساته بهذه الطرق، التي لا تفيد سوى أنهم فوق القانون"، وحمل مسؤولية استمرار مثل هذه الوقائع إلى السلطة التي يجب أن تقوم ب"اللازم"، يؤكد صديقي.

التعليقات

أضف تعليقك