“مصباح” الدار البيضاء سطات يشجب عجز الحكومة إزاء تفاقم موجة الغلاء وغياب إرادة محاربة الاحتكار والمضاربة

شجب المجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية بالدار البيضاء سطات، عجز الحكومة وصمتها إزاء تفاقم موجة غلاء أسعار المواد الأساسية وغياب إرادة صادقة لمحاربة الاحتكار والمضاربة، خاصة في ما يتعلق بأسعار المحروقات والمواد الغذائية.
جاء ذلك في بلاغ صدر بمناسبة انعقاد المجلس الجهوي للحزب بالدار البيضاء سطات، الأحد 19 فبراير 2023، حيث انتقدت أيضا عدم قدرة الحكومة على وضع تدابير لتأمين حاجيات السوق الداخلية من الخضر والفواكه بأثمان معقولة، تراعي القدرة الشرائية للمواطنين، في ظل الفوضى الريعية التي تعرفها أسواق الجملة.
ونوه المجلس الجهوي بانتظام انعقاد الهيئات المجالية وبمستوى تقدم تجديد هياكلها، وهو ما يؤشر، بحسب البلاغ، على فشل محاولات بث نَفَسِ الإحباط والتيئيس في صفوف مناضلي الحوب، داعيا جميع الهيئات المجالية للقيام بدورها المعهود في تسطير برامج لتأطير المواطنين والترافع عن قضاياهم، وذلك من أجل إعادة الاعتبار للفعل السياسي والحزبي والقطع مع منطق التيئيس وتبخيس العمل الحزبي والسياسي بالبلاد، الذي ساهم في تكريسه أحزاب وصفة 8 شتنبر.
ونوه الاجتماع بأداء منتخبي الحزب على مستوى الجماعات الترابية، من موقع المعارضة البناءة والمسؤولة، وعلى وجه الخصوص أداء فريقه بمجلس جماعة الدار البيضاء، الذي لا يتوانى في كل مناسبة عن كشف مظاهر الارتباط والضعف والارتجالية وتنازع المصالح التي يتخبط فيها المكتب المسير للعاصمة الاقتصادية للبلاد.
في موضوع آخر، دعا المجلس الجهوي للحزب بالدار البيضاء سطات السلطات المحلية إلى تحمل مسؤوليتها لتفعيل مسطرة عزل المنتخبين الذين لهم مصالح مع الجماعات أو المقاطعات التابعة لها، كما ينص على ذلك القوانين التنظيمية المتعلقة بالجماعات الترابية.
وأعلن المجلس تضامنه مع عبد المطلب محب، المستشار بجماعة أولاد عبو، وتنديده بالإجراءات المتخذة في حقه من طرف سلطات إقليم برشيد، مقابل تغاض غير مفهوم عن حالات غارقة في تضارب المصالح، منددا بسياسة الكيل بمكيالين المتبعة من طرف السلطة المحلية بإقليم برشيد.
هذا واستنكر البلاغ حالة الهرولة نحو التطبيع التي انخرطت فيها العديد من المجالس المنتخبة من خلال التوقيع على اتفاقيات الشراكة مع مدن فلسطينية ترزح تحت الاحتلال الصهيوني، معلنا استعداد أعضاء الحزب للتصدي لأي مبادرات مشابهة من داخل المجالس المنتخبة على صعيد الجهة، وذلك في إطار موقف الحزب الثابت الداعم للقضية الفلسطينية، باعتبارها قضية مركزية، كما أعلن دعمه اللامشروط ومساندته القوية للمقاومة الباسلة ولكفاح الشعب الفلسطيني ونضاله ضد الاحتلال الصهيوني الغاشم.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.