“مصباح” سلا ينوه بمجهودات ابن كيران وينتقد تملص الحكومة من واجباتها ومسؤولياتها تجاه المواطنين

عبر المجلس الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بسلا، عن تنويهه بمجهودات الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام للحزب، ومعه الأمانة العامة، في تنشيط الحياة السياسية الوطنية، وإثارة الانتباه الى المشاكل والتحديات الحقيقية التي تواجه بلادنا.
جاء ذلك في بيان للمجلس، بمناسبة الاجتماع الذي عقده الأحد 26 مارس 2023، حيث استنكر تملص الحكومة من واجباتها ومسؤولياتها تجاه حماية القدرة الشرائية للمواطنين، ووقوفها موقف المتفرج على معاناة المواطنين والمواطنات مع موجة غلاء الأسعار المستمرة، والتي يغذيها صمت الحكومة والتصريحات غير المسؤولة لعدد من وزرائها.
من جانب آخر، نبه المصدر ذاته، لتراجع خدمات القرب في عدد من مقاطعات سلا، والعودة الفاضحة الى منطق الريع والولاء الحزبي في تدبير الشأن العام المحلي، وخاصة الخدمات الاجتماعية ومنح الجمعيات.
ودعا البيان “المجالس المنتخبة بسلا، إلى الالتزام بالمقتضيـات القانونية المنظمة للعمل الجماعي، والحرص على الدفاع على الاختصاصات التي منحتها لها هذه المقتضيات”.
وعبر المجلس الإقليمي للحزب بسلا، عن دعمه منتخبي الحزب بمجالس مقاطعات وجماعات سلا، مثمنا مداخلاتهم في دورات المجالس الممثلين فيها، وتشجيعهم على مزيد من التواصل مع المواطنين، وعلى مزيد من المبادرات الترافعية الرامية إلى المساهمة في إبلاغ الجهات المسؤولة بمشاكلهم.
كما دعا السلطة المحلية بسلا، إلى التفاعل الجاد والحازم مع شكايات المواطنين المتعلقة بالمخالفات القانونية الصريحة في مجال تدخلها، دون تسويف أو تماطل أو غض الطرف مع المخالفين للقوانين الجاري بها العمل.
ودعا المجالس المنتخبة ذات الاختصاص، والمؤسسات الوطنية المعنية، الى تبني برامج طموحة للتشغيل بسلا، تسمح بامتصاص نسب البطالة المتزايدة خاصة في صفوف الشباب.
كما دعا البيان “هيآت الحزب المجالية والموازية بعمالة سلا، وعموم أعضاء الحزب، إلى استنهاض العزائم وحشد الهمم، والانخراط المتجدد في أداء الواجب تجاه أحيائهم ومدينتهم ووطنهم وأمتهم، من خلال الحضور الفاعل في كل القضايا، والمساهمة في التبليغ عن المشاكل المرصودة واقتراح الحلول الممكنة لها في إطار القانون”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.