“منتدى الزهراء”: تحقيق الأهداف المرجوة من تعديل مدونة الأسرة مشروط باحترام مقتضيات الشريعة الإسلامية

أكد “منتدى الزهراء للمرأة المغربية”، أن تعديل مدونة الأسرة يهدف إلى حماية وتوفير أسباب تماسك الأسرة وتوازنها، باعتبارها الخلية الأساسية للمجتمع، والحيلولة دون تفككها.
وأضاف منتدى الزهراء في بيان صدر بمناسبة الدعوة التي تلقاها من وزارة العدل للمشاركة في لقاء تشاوري حول التعديلات المنتظرة لمدونة الأسرة يوم الخميس 18 يناير 2024، أن هذه الأهداف التي يراد تحقيقها من تعديل المدونة، مشروطة باحترام مقتضيات الشريعة الإسلامية ومقاصدها السمحة.
وشدد المصدر ذاته، أن تعديل مدونة الأسرة تؤطره خطابات ملكية سامية، بالإضافة إلى الرسالة الملكية لرئيس الحكومة، وهي المضامين التي وضعت الضوابط الشرعية والمنهجية لهذه المراجعة، بما يستجيب لمعالجة الاختلالات المسطرية والقضائية التي كشف عنها التطبيق العملي للمدونة.
واعتبر منتدى الزهراء أن تعديل مدونة الأسرة ينبغي أن يستجيب للإشكاليات الحقيقة والواقعية التي تهدد تماسك الأسرة وعلى رأسها ارتفاع الطلاق وعدم فعالية مسطرة الصلح القضائي والتعقيدات المسطرية لمسطرة الزواج، وليس التماهي مع بعض الأجندات الإيديولوجية التي تروج لمطالب بعيدة عن الإشكالات الحقيقية للأسرة المغربية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.