هذا ما اتفق عليه وزير الصحة مع أطباء الأسنان

هذا ما اتفق عليه وزير الصحة مع أطباء الأسنان
الخميس, 14. فبراير 2019 - 11:43

خلص اجتماع وزير الصحة أنس الدكالي، مع هيئة أطباء الأسنان الوطنية والفدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان بالقطاع الحر بالمغرب، الذي انعقد أول أمس الثلاثاء، والمخصص لدراسة الملف المطلبي لأطباء الأسنان بالقطاع الحر، إلى الاتفاق على إحداث لجان مختلطة لدراسة جميع النقط المدرجة في الملف المطلبي.

كما خلص الاجتماع، حسب بلاغ مشترك بين وزارة الصحة وهيئة أطباء الأسنان الوطنية والفدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان بالقطاع الحر، توصل pjd.ma بنسخة منه، إلى إعداد تقرير حول الاجتماع، يتم توقيعه من قبل جميع الأطراف المعنية ويتضمن جميع القرارات والإجراءات التي تم الاتفاق عليها.

وبالنسبة للمطالب التي تندرج في إطار اختصاصات وزارات أو مؤسسات أخرى، التزم الوزير، حسب البلاغ، بعقد اجتماعات بشأنها بحضور جميع المتدخلين في أقرب وقت، وأضاف المصدر ذاته، أن جميع أطراف الحوار سجلت روح المسؤولية العالية والجدية في النقاش والتواصل التي تميز بها هذا اللقاء، وأكدت على كون أطباء الأسنان مكون أساسي في المنظومة الصحية الوطنية، والتزمت بالعمل التشاركي لإيجاد حلول توافقية لجميع النقط المطلبية.

يشار إلى أن الاجتماع تناول بالتفصيل،  المشاكل المتعلقة بالاتفاقية الوطنية للتأمين الصحي، الممارسة غير المشروعة لمهنة طب الأسنان، القانون المتعلق بمزاولة مهنة طب الأسنان، التأمين الصحي والتقاعد لفائدة أطباء الأسنان بالقطاع الحر، وملف الضرائب.

وشارك في الاجتماع، بالإضافة إلى بعض المسؤولين من الإدارة المركزية للوزارة، رؤساء المجلس الوطني والمجلسين الجهويين للهيئة ورئيس الفدرالية وعضوين عن المجلس الفدرالي.

التعليقات

أضف تعليقك