هذا هو جدول أعمال اللجان الدائمة للمجلس الوطني للعدالة والتنمية

هذا هو جدول أعمال اللجان الدائمة للمجلس الوطني للعدالة والتنمية
الجمعة, 11. يناير 2019 - 19:19
عبد المجيد أسحنون

قال إدريس الأزمي الإدريسي رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، إنه في إطار التحضير للجلسات العامة للمجلس الوطني، التي ستنعقد غدا السبت وبعد غد الأحد، اجتمعت مساء اليوم الجمعة، اللجان الدائمة للمجلس الوطني بمعهد مولاي رشيد بسلا.

وكشف الأزمي، في تصريح لpjd.ma، أن اللجنة السياسية والشؤون التنظيمية ستقوم بمناقشة ورفع التوصيات بخصوص مشروع برنامج الحزب لسنة 2019، أما لجنة السياسات العمومية "فهي مختصة بمناقشة أداء الحزب بصفة عامة، خصوصا أداء وزراء الحزب، وأداء مختلف تمثيليات الحزب على مستوى الشأن العام".

وتابع رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أنه ضمن الأوراق المعروضة على لجنة المالية، مشروع ميزانية 2019 للحزب، ومناقشة تعديل النظام المالي للحزب، من أجل تجويد أداء الحزب في الجانب المالي، بالإضافة إلى مشروع قرار يتعلق بطريقة توزيع الدعم المركزي على الجهات، من أجل إحداث الدعم اللازم للجهات ولا سيما الأكثر خصاصا.

وأضاف الأزمي، أن لجنة الأنظمة والمساطر معروض عليها بالأساس مشروع تعديل النظام الداخلي للحزب، قائلا "الهدف من هذا المشروع هو تطوير النظام الداخلي استفادة من التجربة التي راكمها في الممارسة، وكذلك الملاءمة مع النظام الأساسي الجديد للحزب".

يشار إلى أن من أهم ما ميز اجتماعات اللجان الدائمة للمجلس الوطني، عرض لحسن العمراني للخطوط العريضة لمشروع برنامج الحزب لسنة 2019، بعدما اتفق رؤساء ومقرري اللجان على منهجية اشتغال اللجان وتجميع وتدقيق وتقديم مشاريع توصيات وقرارات اللجان أمام المجلس.

 

 

التعليقات

أضف تعليقك