هذه توجيهات العثماني لشبيبة العدالة والتنمية

هذه توجيهات العثماني لشبيبة العدالة والتنمية
السبت, 9. فبراير 2019 - 12:24

 

دعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، شبيبة "المصباح" إلى تعزيز انخراطها في الأوراش العميقة التي تُلامس الهموم الحقيقية لقضايا الشباب المغربي، مؤكدا أن "شبيبة العدالة والتنمية مطلوب منها اليوم أن تتحمل مسؤولية كبيرة ومهمة كما فعلت من قبل".

وسجل العثماني، اليوم السبت ببوزنيقة، في كلمة له خلال افتتاح أشغال الدورة العادية للجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية، أن من مسؤولية الشبيبة، "تكوين وبناء شباب مناضل في عمق الفعل السياسي وإقناع الشباب بالحضور في هذا الفعل السياسي، مشددا على ضرورة حرص الشبيبة على استمرار إرث حزب العدالة والتنمية في النضال والعمل بمعايير السياسة الشريفة والنبيلة والمواطِنة.

وتابع الأمين العام لحزب "المصباح"، قائلا: "أريد من شبيبة العدالة والتنمية، أن تركز في اشتغالها على الأوراش الاجتماعية وألا تغرق فقط في المجال السياسي"، مقترحا تنظيم ندوة عن البطالة على سبيل المثال ورفع مقترحات بشأنها للحكومة، أو إصدار مذكرات تُلامس من خلالها القضايا الحقيقية للشباب المغربي، لأنه يتعين  على الشبيبة أن تعبر عن الهموم الحقيقية للشباب المغربي، يؤكد العثماني.

   وأردف أنه ينبغي على شبيبة "المصباح" أن "تُفكّر في السبل التي من خلالها يمكن أن نمنح حيويّة للمشروع الذي نقدمه للمواطن المغربي"، مضيفا "نحتاج من شبيبة العدالة والتنمية، الإسهام من موقعها في تقديم إجابات عن مختلف الإشكالات، ليس فقط على المستوى النظري بل على مستوى الواقع العملي".

وبناء على ذلك، دعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية،  شبيبة "المصباح" إلى تعزيز مساهمتها في تكوين شباب مغربي قادر على أن يكون فاعلا في وطنه بالشكل الذي ينفع فيه بلده، قبل أن يستدرك: "صحيح أن الحلول التي يمكن أن تقدمها الشبيبة لا يمكن أن تكون إلا في جوّ ديمقراطي سليم، لكن هذا لا يمنعها من القيام بأدوارها المطلوبة".

 

التعليقات

أضف تعليقك