هذه رهانات الدورة الاستثنائية لـ "برلمان" العدالة والتنمية

هذه رهانات الدورة الاستثنائية لـ "برلمان" العدالة والتنمية
الجمعة, 14. سبتمبر 2018 - 15:21
خالد فاتيحي
قراءة : (459)

كشف نائب رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، عبد العالي حامي الدين، عن سياق وخلفيات الدورة الاستثنائية للمجلس، المقرر انعقادها يوم غد السبت 15 شتنبر الجاري ببوزنيقة.

ويُنتظر أن تشهد هذه الدورة ، نقاشا مستفيضا ومفصّلا حول أهم القضايا التي عرفتها الساحة السياسية خلال الآونة الأخيرة، وحول  رهانات الدخول السياسي الجديد، مع تسليط الضوء على أداء الحزب حكوميا وبرلمانيا وفي الجماعات الترابية فضلا عن أدائه كتنظيم ومؤسسات.

وأوضح حامي الدين في تصريح خاص لـ"  pjd.ma"أن جدول أعمال هذه الدورة يتضمن، إلى جانب كلمة افتتاحية لرئيس المجلس الوطني ادريس الأزمي الإدريسي، تقديم  الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، لتقرير سياسي مُفصّل، تتلوه مناقشة عامة من لدن أعضاء المجلس الوطني، لتختتم الدورة بالمصادقة على بيان ختامي. 

وحول رهانات دورة برلمان "المصباح" الاستثنائية، قال نائب رئيس المجلس الوطني، إن  "الظرفية السياسية التي تنعقد فيها هذه الدورة، تدعو إلى مزيد من التواصل  بين أعضاء المجلس الوطني و القيادة السياسية لحزب العدالة و التنمية"، مشيرا إلى أنه "من المتوقع أن يستعرض الأمين العام في التقرير السياسي، قراءة الأمانة العامة للسياق الوطني بكل تفاصيله، منذ المؤتمر الوطني الثامن إلى غاية اليوم وما اعترى ذلك من وقائع وأحداث سياسية".

وأضاف، "كل هذه المعطيات إلى جانب أخرى، كانت تستدعي عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة و التنمية، في هذه المرحلة"، حيث ستكون هذه الدورة "فرصة لتوضيح الصورة بشكل جلي حول الوضع السياسي المغربي، وموقع حزب العدالة والتنمية داخله سواء تعلق الأمر بهذه المرحلة أو في المراحل القادمة".

إلى ذلك، لفت المتحدث ذاته، إلى أنه سبق لأعضاء في المجلس الوطني أن دعوا إلى عقد دورة استثنائية للمجلس لمناقشة التطورات التي شهدتها الساحة الوطنية  خلال الفترة الماضية، وتقييم أداء الحزب فيها، مردفا حيث وقع تفاعل ايجابي من طرف مكتب المجلس، تُوّج بقرار الأمانة العامة الأخير بالإعلان عن انعقاد دورة استثنائية للمجلس لمناقشة كل المعطيات السياسية التي عرفتها الساحة السياسية خلال الفترة الأخيرة.  

التعليقات

أضف تعليقك