درعة تافيلالت

إطلاق أشغال بناء مقر مجلس جهة درعة تافيلالت

قراءة : (141)
إطلاق أشغال بناء مقر مجلس جهة درعة تافيلالت
السبت, يناير 19, 2019 - 13:09

تم أمس الجمعة، إطلاق أشغال بناء مقر مجلس جهة درعة تافيلالت، في حفل رسمي بالموقع المسمى سابقا "محطة التجارب الفلاحية" على الطريق المؤدية لوارزازات، وتحديدا في الموقع المقابل لمنتزه 3 مارس.

ورصد مجلس الجهة لمشروع بناء المقر حوالي 4 مليار، وسيكون معلمة عمرانية متميزة ذات مواصفات معمارية تجمع في تناسق بديع بين خصائص الطابع المحلي واللمسة الهندسية والفنية التي تربطها بعصرها وزمانها.

الحبيب شوباني رئيس جهة درعة تافيلالت عبر في كلمة له بالمناسبة، عن شكره وتقديره لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز، كما توقف عند القيمة الرمزية الكبيرة للحظة الشروع في بناء مقر المجلس باعتبارها لحظة تأسيسية فارقة في مسار وحياة الجهة والجهوية بهذه الربوع من الوطن.

وشدد رئيس الجهة، على الاعتزاز بالجهوية كإصلاح مهيكل للدولة، شاكرا جلالة الملك  على جهوده في جعل المغرب يسير في مسار إصلاحي مغاير للأوضاع المضطربة في البلدان التي من حوله.

هذا، وحضر إطلاق أشغال بناء مقر الجهة، إلى جانب رئيس الجهة الحبيب شوباني، كل من الكاتب العام للولاية ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس البلدي للرشيدية ورؤساء المصالح اللاممركزة، وأعضاء مجلس الجهة وأطر الجهة والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

  يشار إلى أن مقر مجلس الجهة الحالي يوجد في بناية تابعة لمقر الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة، وأن المقر الجديد، سيوفر بعد اكتماله، الشروط المطلوبة في جودة وفعالية مؤسسة دستورية من حجم مجلس الجهة.

التعليقات

أضف تعليقك