فاس مكناس

"الشرطة القضائية" تدخل على خط اعتصام مستشارين بأكوراي

قراءة : (2025)
"الشرطة القضائية" تدخل على خط اعتصام مستشارين بأكوراي
السبت, أبريل 14, 2018 - 13:24

دخلت الشرطة القضائية للدرك الملكي لإقليم الحاجب، على خط الاعتصام الذي يخوضه كل من نجيم عزوزي والحبيب تغزة المستشارين الجماعيين عن حزب العدالة والتنمية بالمجلس البلدي أكوراي بالحاجب، منذ شهر مارس، أمام مقر الجماعة، للمطالبة بفتح تحقيق في عدد من المشاريع، على رأسها مشروع تأهيل البنية التحتية.

وفي هذا الصدد، أوضح نجيم عزوزي منسق فريق مستشاري العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي لأكوراي، أنه تم استدعاؤه، رفقة زميله الحبيب تغزة، من قبل الشرطة القضائية للدرك الملكي لإقليم الحاجب بأمر من النيابة العامة، إثر شكاية من رئيس الجماعة يوم الإثنين الماضي.

وأضاف عزوزي، في تصريح لــpjd.ma، أن رئيس الجماعة، يتهمهما في الشكاية، بـــــ"سبّ الحارس واستفزازه، إضافة إلى المبيت داخل مبنى الجماعة، وأنه يحتفظ لنفسه بحق متابعتهما في حال ضياع ملفات ووثائق أو تجهيزات من الجماعة"، مؤكدا عدم صحة ما يدعيه رئيس الجماعة، جملة وتفصيلا.

وتابع أنهما يعتصمان، بشهادة الحارس، وبعض الموظفين الذين تم استدعاؤهم أيضا لسماع شهادتهم، بشكل قانوني وسلمي، ولم يقوما باقتحام المكاتب، أو عرقلة السير العادي للجماعة، مردفا أن تهم الرئيس، مجرد استفزاز لا أقل ولا أكثر للهروب من الموضوع الرئيسي المتمثل في المطالبة بمعرفة أين ذهب المبلغ المالي المخصص لمشروع تأهيل البنية التحتية لأكوراي، ولماذا لم تنطلق الأشغال لحد الآن.

وشدد المتحدث ذاته، أنهما سيواصلان اعتصامهما وصمودهما رغم هذه الضغوطات والاستفزازات، إلى غاية الاستجابة لمطلبهما البسيط المتمثل في لجنة افتحاص للجماعة، بغية الاطمئنان على المال العام.

يشار إلى أن المستشارين الجماعيين عن حزب العدالة والتنمية بالمجلس البلدي أكوراي في الحاجب، يخوضان اعتصاما أمام مقر الجماعة، منذ مارس الماضي، للمطالبة بفتح تحقيق في عدد من المشاريع، على رأسها مشروع تأهيل البنية التحتية (التبليط، الإنارة، وقنوات الصرف الصحي) الذي صادق عليه المجلس عبر "تخصيص بعض اعتمادات ميزانية التجهيز من أجل مشروع مندمج"، ورصد له غلاف مالي كبير، انتهى بإعلان عروض مفتوح في جلسة عمومية بتاريخ 20 شتنبر 2017.

التعليقات

أضف تعليقك