درعة تافيلالت

جهة درعة تافيلات تُبرز عائداتها من زيارة الصين

قراءة : (201)
جهة درعة تافيلات تُبرز عائداتها من زيارة الصين
الأربعاء, نوفمبر 7, 2018 - 14:52

نفذ وفد من جهة درعة تافيلالت زيارة عمل لجمهورية الصين، تحت رئاسة رئيس مجلس الجهة، امتدت من 15 إلى 24 أكتوبر المنصرم، وقادت الرحلة الوفد لزيارة أربع مدن صينية ( بكين، شانغاي، ووهان، وينشوان، عاصمة جهة نينغشيا).

وبحسب بلاغ للجهة توصل به pjd.ma، فقد كانت هذه الزيارة مناسبة لمواصلة بناء الشراكة بين جهة تافيلالت وجهة " نينغشيا" والتي تكللت حسبها بالنجاح في تحقيق مجموعة من الأهداف.

ومن بين الأهداف التي أثمرتها هذه الزيارة، يضيف البلاغ، إهداء الطرف الصيني جهة درعة تافيلالت فضاء كبيرا (700 متر مربع) عبارة عن طابق ضمن مركب تجاري ومؤسساتي ضخم، لاتخاذه معرضا دائما لمنتوجات الجهة وفضاء لتنظيم فعاليات التواصل مع المستثمرين وشركاء الترويج السياحي من أجل جعل درعة تافيلالت من بين الوجهات المغربية المفضلة لدى السائح والمستثمر الصيني.

وقال البلاغ ذاته،  إن الصين أبدت استعدادها لتنظيم زيارات عمل لوفود المستثمرين الصينين نحو الجهة للتعرف على الفرص الاستثمارية بها، خاصة في مجال المعادن والطاقة والسياحة والصناعة السينمائية، مبرزا استعداد الطرف الصيني لدعم البحث العلمي بالجهة بالتعاون مع كلياتها الثلاث.

وأكد المصدر ذاته، على دعم  الصين لطلبة الجهة بالمنح من أجل استكمال الدراسة في سلك الماستر والدكتوراه، وخاصة في التخصصات التي تحتاجها الجهة لتسريع وتيرة تنميتها، مشيرا إلى جاهزية الطرف الصيني لتقديم الخبرة والدعم المالي الضروري للمساهمة في محاربة ظاهرة التصحر وزحف الرمال وحماية المجال الواحي بالجهة من مخاطر التغيرات المناخية، وجاهزيته كذلك لبناء وتجهيز مستشفى صيني متكامل التخصصات ووضع خدامته الطبية لصالح ساكنة الجهة.

إلى ذلك أشار المصدر ذاته، إلى أن الطرف الصيني وجه دعوتين رسمتين للجهة للحضور بوفد كبير في تظاهرتين ذات أبعاد اقتصادية وثقافية، ستنظمان على التوالي خلال شهر ماي وشهر شتنبر من السنة القادمة من أجل الحضور والترويج الاقتصادي والسياحي للجهة.

التعليقات

أضف تعليقك