الرباط سلا القنيطرة

مجلس مقاطعة تابريكت بسلا يطلق مشروع تزيين أحياء وأزقة المقاطعة

قراءة : (224)
مجلس مقاطعة تابريكت بسلا يطلق مشروع تزيين أحياء وأزقة المقاطعة
الأربعاء, نوفمبر 7, 2018 - 16:29

أعطى مجلس مقاطعة تابريكت، نهاية الأسبوع المنصرم، بحي الرحمة قطاع "واو"، الانطلاقة  لمشروع تزيين وتجميل إحياء وأزقة مقاطعة تابريكت، في مبادرة هي الأولى من نوعها بمدينة سلا.

وكانت البداية من مدار النسيم حي الرحمة، من خلال تزيين الجدران وواجهات العمارات المحيطة به بألوان زاهية ورسم لوحات تشكيلية تتلاءم مع البيئة العمرانية للمدينة، تحت شعار "معاً نرتقي بيئتنا".

وأكدت كريمة بوتخيل، رئيسة مقاطعة تابريكت، في تصريح لـpjd.ma، أن المبادرة تأتي في إطار تجربة تطوير والنهوض بالأحياء العشوائية لتكون ذات طابع حضري وبعد ثقافي وجمالي وبيئي وتسهم في نشر القيم الحميدة التي هي من خصال أهل الحي نفسه، إضافة إلى تعزيز جانب ثقافة التطوع والمبادرات البيئية، وحسن الجوار، والتعاون والتكافل فيما بينهم.

من جهته، أبرز كمال الكوشي، نائب رئيسة المقاطعة، في تصريح مماثل، نوعية وأهمية مثل هذه المبادرات  وجماليتها وما يمكن أن تحققه هذه التجربة الفريدة من تنافسية بين الأحياء، وتنشيط المجتمع المدني في إطار الديمقراطية التشاركية، مشيرا إلى ما تُليه المقاطعة من اهتمام بإشراك الساكنة مباشرة أو عن طريق المجتمع المدني.

وأضاف أن هذه المبادرة الناجحة والتي هي ثمرة عمل جماعي ساهمت فيه إلى جانب المقاطعة والجماعة أطراف أخرى كالسلطة المحلية والمجتمع المدني والمواطنين، إضافة لشركتي التدبير المفوض بالمدينة، وغيرهم من الداعمين والمتطوعين، وتابع أن تلك الجهود تضافرت في إطار منظومة عمل متكاملة من أجل تحقيق الهدف المنشود من هذه التجربة.

التعليقات

أضف تعليقك