عبر 11 سؤالا كتابيا .. المصباح يسائل الحكومة عن حصيلة تفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية

تقدمت نعيمة الفتحاوي عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بـــ 11 سؤالا كتابيا حول حصيلة تنزيل نص القانون التنظيمي رقم 26.16 المتعلق بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفيات إدماجها في مجال التعليم والتكوين المهني والإعلام وفي مجالات الحياة العامة المختلفة.
ووجهت الفتحاوي الأسئلة إلى كل من رئيس الحكومة، ووزير الداخلية، ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ووزير النقل واللوجيستيك، ووزير الشباب والثقافة والتواصل.

وطالبت رئيس الحكومة والوزراء ببيان حصيلة تنزيل مقتضيات المادة الثامنة والعشرين من القانون التنظيمي رقم 26.16 المتعلق بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية، وذلك في السنة الخامسة من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية.
وقالت الفتحاوي، إن القانون التنظيمي المذكور نص في المادة 28 منه على أن “يتم استعمال اللغة الأمازيغية، إلى جانب اللغة العربية، في مختلف السيارات والناقلات المخصصة للخدمات العمومية أو المرخص لها بذلك، وفي الطائرات والسفن المسجلة بالمغرب، وكذا القطارات ابتداء من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.