إصابة 23 عسكريا من جيش الاحتلال خلال 24 ساعة في غزة

كشفت هيئة بث الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عن إصابة 23 عسكريا من جيش الاحتلال في معارك ضارية بقطاع غزة، خلال 24 ساعة الماضية.
وقالت هيئة البث، إن “حدثا أمنيا صعبا جدا وقع في غزة”، وأن “مستشفيات إسرائيلية استقبلت جنودا جرحى بسبب الحدث الأمني الصعب”.
وأضافت أنه “جرى إعلان حالة الطوارئ في مستشفيات بالقدس وتل أبيب وبئر السبع، بسبب عدد الإصابات”، ملفتة إلى أن “جيش الاحتلال يحظر النشر”.
وفي وقت سابق من الأربعاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل ضابط بجروح خطرة، إلى جانب جنديين، بمعارك اندلعت في شمال قطاع غزة.
وكانت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أعلنت في وقت سابق من الأربعاء، استهداف عدد من جنود الاحتلال وآلياته في مدينتي جباليا ورفح جنوبي قطاع غزة.
وقالت “القسام” في بيانات مقتضبة متتالية لها، إن “مجاهديها تمكنوا من استهداف قوة صهيونية خاصة بقذيفة (TBG) مضادة للأفراد في محور التقدم شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة”.
وأضافت أنها “دكت مرابض مدفعية العدو شرق مدينة جباليا، بقذائف الهاون من العيار الثقيل”.
ولفتت إلى أن “مجاهديها استهدفوا جرافة صهيونية من نوع (D9) بقذيفة (الياسين 105) شمال المقبرة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة”.
كما أعلنت أيضا، “استهداف دبابة صهيونية من نوع (ميركفاه 4) شرق مدينة جباليا بقذيفة (الياسين 105)، إلى جانب استهداف دبابة ميركفاه بقذيفة (الياسين 105) في منطقة العرادات شمال المقبرة شرق مدينة رفح”.
ونشرت كتائب “القسام” مقطع فيديو يوثق رشقة صاروخية أطلقتها تجاه مدينة عسقلان المحتلة.
ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.
وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 35 ألفا و233 شهيدا، وإصابة 79 ألفا و141 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.