المعارضة مستهدفة  بالعيون

مرت دورة فبراير للجماعة الحضرية لمدينة العيون، يوم الخميس المنصرم، في أجواء مشحونة، طبعها التسيير الارتجالي، وغموض جل نقط جدول الأعمال، إضافة إلى ضعف اشتغال اللجن الدائمة التي كانت محاضرها هزيلة وجد مقتضبة.

و شهدت الدورة، استهدافا مباشرا للمعارضة وفق تصريح لمنسق مستشاري العدالة والتنمية إبراهيم الضعيف، موضحا أن الدورة عرفت بعض المشاحنات بين الرئيس ومسؤولي الإدارات العمومية ومع بعض مستشاري المعارضة، والسبب يرجع حسبه بالأساس للتسيير وغموض جل نقط جدول الأعمال، إضافة لضعف اشتغال اللجن الدائمة التي كانت محاضرها هزيلة وجد مقتضبة. يؤكد المنسق.

وأقر منسق مستشاري العدالة والتنمية بجماعة العيون، في تصريح لـ pjd.ma، أن حمدي ولد الرشيد قام مرارا بمقاطعة مستشاري المعارضة، بالإضافة إلى التضييق على مداخلاتهم، مردفا “قد نال كل مستشاري العدالة والتنمية حظا وافرا من هذا التضييق من منع ومقاطعة المتدخلين تارة، وتارة أخرى بتوتير الأجواء والاستبداد التسييري، ومنع نقط النظام وتهديد المخالفين بالطرد من الجلسة”.

وأشار إلى أن مداخلة فريق العدالة والتنمية، تطرقت إلى ضرورة احترام المادة 21 من النظام الداخلي للمجلس، والتي تقضي بأن تنشر الأجوبة على الأسئلة الكتابية بالموقع الالكتروني للجماعة والفيس بوك الخاص بها.

كما لفتت المداخلة، إلى أنه بناء على المادة 41 و 42 من النظام الداخلي، فإن تعيين مندوبين عن الجماعة لدى هيئات أخرى يقتضي إخبار ومصادقة المجلس الجماعي وتحديد مهامهم وإعدادهم لتقارير عن أنشطتهم وهو الذي لم يتم احترامه     . وفق المتحدث

ونبه إلى غياب محضر لجنة الميزانية والبرمجة التي انعقدت يوم 15 يناير 2018، مطالبا بضرورة حذف النقطة 19 من جدول الأعمال المتعلقة بالمصادقة على برمجة فائض ميزانية التسيير 2017.

وأشار إلى أن الإجابة على الأسئلة الكتابية المقدمة من طرف أعضاء من المعارضة، ” كانت كالعادة ناقصة وملتوية”.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.