ابن كيران : المغاربة يعرفون ما نريد أن نحققه لصالح هذه البلاد

قراءة : (52)

10-07-13
أكد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الحكومة الحالية جاءت لتحقيق انجازات مهمة لصالح المغاربة، مضيفا أن "المغاربة يعرفون نيتنا وما نريد أن نحققه لصالح هذه البلاد".


وخاطب ابن كيران أعضاء اللجنة الوطنية للحزب التي التأمت في دورتها العادية يوم السبت 08 يونيو الجاري، بمركب مولاي رشيد للرياضات المعمورة بسلا، "لست في حاجة لأذكركم كل مرة بالانجازات الجوهرية التي حققتها الحكومة من قبيل الزيادة في المنحة والزيادة في التقاعد..."، إضافة إلى تطبيق الاقتطاع من الإضرابات وما حققه ذلك من استمرارية كبيرة للمرفق العام خاصة في مجال التعليم.


وأوضح ابن كيران أنه بالرغم من الأزمة السياسية بسبب إعلان حزب الاستقلال أنه سيخرج من الحكومة، قد أربكت صورة المغرب وبدأت بعض التقارير السيئة تُكتب عن المغرب، فإنه مازال ينظر للمغرب اليوم في العالم كنموذج، مضيفا "وعموما فكل واحد عليه أن يتحمل مسؤوليته".


وشدد أمين عام العدالة والتنمية، أنه لابد من الإصلاحات الضرورية لتجاوز الأزمة التي لا يمكن تجاوزها فقط بالابتسامات والزيادات في الأجور والتعويضات والتقاعد، وتخفيض أسعار المواد الأولية متسائلا " واش لقيتنا البترول"، قبل أن يؤكد "إذا لقينا البترول يمكن أن نعمل ذلك".


وتابع أن الواقع يكشف أن الاستدانة بالمغرب تجاوزت الحدود، والعجز كذلك تجاوز حدود 6 بالمائة، مشيرا إلى أن كل المؤشرات تنذر بصعوبات في المستقبل، ولذا فالحكومة التي يحتاجها الشعب –يضيف ابن كيران- هي الحكومة التي تتوفر على "الإرادة والقدرة بإذن الله على أن تقوم بالإصلاحات اللازمة من أجل التحكم في التوازنات الماكرو اقتصادية".
أحمد الزاهي