ابن كيران : ملكنا فوق رؤوسنا انتهى الكلام

26-08-13 

أكد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الملكية أساس راسخ وركن أساسي من أسس قيام الدولة المغربية، مُخاطبا شباب العدالة والتنمية “عضوا على مرجعيتكم الإسلامية بالنواجد ولا تتنازلوا ولا تتراجعوا مهما كلفكم، وكذلك الملكية ديالكم بإخلاص وبصدق”.    

وأشار ابن كيران خلال افتتاح الملتقى الوطني التاسع لشبيبة المصباح يوم الأحد 25 غشت الجاري بالبيضاء، إلى أن التشويش كثير والتقييمات سوداوية خاصة من المغرضين الذين يزعجهم أن العدالة والتنمية يتقدم في إطار الديمقراطية، مشددا على أن كل من يحاولون إفساد العلاقة بين الملكية والعدالة والتنمية لا يفقهون شيئا وملكنا فوق رؤوسنا انتهى الكلام.

وبخصوص المشاورات الجارية لترميم الأغلبية الحكومية، قال ابن كيران “نحن في حوار مع حزب سياسي وكلكم تعرفون أن السياسة فن الممكن”، مبينا أن على الشباب أن يتفهموا قرارات القيادات ويدافعون عليها لأن القيادة لا تلعب ولا تخون بل تبحث عن المصلحة العامة قدر الاستطاعة.

وأردف ابن كيران “نحن نسير في حوار مع الأحرار وإذا تيسر الأمر فسنقوم بتكوين حكومة جديدة وإذا لم يتيسر ذلك سأذهب عند جلالة الملك وله واسع النظر، وحزب العدالة والتنمية مستعد لجميع الاحتمالات” .

وأوضح ابن كيران أن العمل لمواجهة المشاكل الحقيقية سيستمر بكل بصراحة وجرأة ولذا سنعمل على إصلاح المقاصة والتقاعد والضرائب، وسنتدافع مع قوى الفساد والاستبداد التي تريد أن تحافظ على منهج التحكم لكي تستمر في نهب خيرات البلاد بطريقة مشروعة وغير مشروعة.

وأشار ابن كيران أنه قد يتصور البعض أن مهمة رئيس الحكومة أو الأمين العام للحزب هو الفوز بالانتخابات، مبينا أنه وإن كان هذا أمرا مطلوبا لكنه ليس هو الهدف الأول للحزب، بل الهدف هو خدمة البلاد.

 وفي سياق ذي صلة، قال أمين عام العدالة والتنمية، إننا اليوم في حاجة إلى خطاب يسائل ذاتنا ومنطقنا لأننا نحن في مراحلنا الأخيرة من ممارسة المسؤولية داخل الحزب وهذا واقع أراه بعيني، وإذا كان شباب العدالة والتنمية اليوم هو نصف الواقع فهو غدا كل الواقع وكل المستقبل.

وتابع ابن كيران أن “مساءلة الذات تكون من أجل معرفة كيف ستتصرفون يا شباب العدالة والتنمية وكيف تستفيدون من قوتكم وحماسكم من أجل خدمة البلاد”، مذكرا بأن الحزب جاء في البداية للمشاركة في السياسة مع المغاربة في الشأن العام، ولم يأت للوصاية على الناس، بل دخلنا في المنظومة الديمقراطية وطبقناها بسذاجة ولم نقم بالكواليس لاختيار قيادات حزبنا.

 

 

أحمد الزاهي

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.