الطويل : الحلقات النقاشية فرصة لتدارس مسارات الإصلاح والدمقرطة والنهضة

قراءة : (1795)

31-08-13 

قال محمد الطويل، عضو المكتب الوطني   لشبيبة العدالة والتنمية، إن الحلقات النقاشية التي عقدت خلال ليالي الملتقى الوطني التاسع للشبيبة شكلت إحدى أهم الفعاليات والمشاتل التي احتضنت نقاشا شبابيا مهما اجترح فيه أبناء المنظمة العديد من الأسئلة والإشكالات المؤرقة التي تعترض مسارات الإصلاح والدمقرطة بالمغرب وبكافة بلدان الحراك الانتفاضي بوعي تجديدي متشوق لأفق جديد يساهم في ترشيد المنتدى الفكري والتداولي الوطني.

وأضاف مسؤول ملف التربية والتكوين والتأهيل العلمي والفكري لشبيبة العدالة والتنمية، في تصريح لــ pjd.ma أن الهدف من عقد هذه الأشكال النضالية هو تشجيع شابات وشباب المنظمة على قيم الحوار والصمود والمرابطة الفكرية والعلمية بما يساهم في بلورة وعي نضالي شبابي مشترك.

وكشف الطويل أن حلقات النقاش توزعت على العديد من المحاور التي تهم أسئلة الحراك العربي وقضايا التجديد الفكري والنهوض الحضاري، دون إغفال أسئلة الراهن الوطني اليومي من قبيل إشكالات البناء الديمقراطي ومسارات الإصلاح المجتمعي الذي انخرط فيه حزب العدالة والتنمية تتويجا للمسار الديمقراطي الذي دشنه المجتمع المغربي تطلعا منه نحو مجتمع أساسه قيم الديمقراطية والمواطنة والعدالة الاجتماعية.

وتابع الطويل أن شباب العدالة والتنمية عبر عن مستوى عال في النقاش والتداول مما يؤشر على انخراط جاد وعميق لشباب المنظمة في هذه التجربة الإصلاحية وعيا منهم باستحقاقات المرحلة وشروطها.

وأشار الطويل إلى أن هذه الحلقات تكتسي قيمة بيداغوجية مهمة من خلال احتضان هموم الشباب وتحفيزهم على النقاش، وتشجيعهم على متابعة الشأن الجاري على أرضية فكرية وعلمية رصينة، مبينا أن ذلك سيساهم بكل تأكيد في تعميق الهوية الفكرية والعلمية لشبيبة العدالة والتنمية.

 

 

أ.ز.