مدير حملة المصباح بمولاي يعقوب : نجاح العملية الانتخابية مرتبط بالحياد الإيجابي للسلطة

>
02-10-13                                 
تجري يوم غد الخميس 03 أكتوبر 2013 الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة مولاي يعقوب للتنافس على المقعد البرلماني الذي سبق وأن قضى المجلس الدستوري ببطلانه في قرار سابق.
وعن اللمسات الأخيرة للحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية بدائرة مولاي يعقوب، أبرز سعيد بنحميدة، مدير الحملة الانتخابية للحزب بالدائرة، أنه تمت تغطية جميع مكاتب التصويت التي يبلغ عددها 273 مكتب فرعي و23 مكتب مركزي بالدائرة.

 
وبعد أن أكد بنحميدة أن نجاح العملية الانتخابية مرتبط بالحياد الإيجابي للسلطة بحرصها على تطبيق القانون وتأمين الحراسة والأمن لمكاتب التصويت وتحصينها من كل الممارسات والخروقات التي يعتمدها بعض المنافسين للتأثير على السير العادي للعملية الانتخابية، أوضح أن إدارة الحملة الانتخابية عملت على تعريف المراقبين بحقوقهم وواجباتهم خلال قيامهم بالمراقبة يوم الاقتراع بغية قيامهم بدورهم بشكل فاعل وفق ما تنص عليه القوانين.

وتابع أن المراقبين يمثلون مرشح العدالة والتنمية داخل مكتب التصويت من أجل المراقبة الدقيقة لعملية التصويت من بدايتها إلى نهايتها، كما يحضر المراقب فرز الأصوات وإحصاءها ويتسلم في نهاية العملية نظيرا من المحضر الرسمي لهذه العملية موقع من طرف الرئيس وأعضاء المكتب، مبينا أن إدراة الحملة حثت المراقبين على تحمل المسؤولية واحترام القانون وتسجيل كل الخروقات والمخالفات المتعلقة بعملية التصويت طبق القوانين الجاري بها العمل.

وأبرز بنحميدة أن إدارة الحملة حرصت رغم صعوبة تغطية الدائرة بسبب شساعة الإقليم وتباعد مكاتب التصويت، على تغطية جميع مكاتب التصويت نظرا لأهميتة عملية المراقبة في تتبع الخروقات التي تتنافى مع القانون المنظم للعملية الانتخابية.
أحمد الزاهي

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.