وفد سوري في ضيافة العدالة والتنمية

>
09-12-13
استقبل قسم العلاقات الدولية لحزب العدالة والتنمية خلال الأسبوع الماضي بالمقر المركزي للحزب بالرباط، وفدا عن رابطة الجالية السورية بالمغرب برئاسة أمينها العام غسان هاني أبو صالح.
الوفد السوري تناول خلال هذا الاجتماع وضع الجالية السورية المقيمة بالمغرب، حيث طلب من الحزب التدخل لدى الجهات المعنية لحل الإشكاليات المتعلقة بالإقامة، وكذا الإشكالات الاجتماعية والحقوقية المتعلقة بهذه الجالية.

>
كما عبر الوفد السوري عن انشغاله بظاهرة الهجرة الجديدة للسوريين الذين يحترفون مهنة التسول مما يسيء إلى صورة الشعب السوري، داعين الحزب إلى التحري في هذه الظاهرة والعمل على إيجاد الحلول الكفيلة بمعالجتها وفق المقتضيات الحقوقية والقانونية.

ومن جهته، عبر رضى بنخلدون، رئيس قسم العلاقات الدولية للحزب، عن تقديره للمجهودات التي تقوم بها الرابطة للدفاع عن مصالح الجالية السورية الشقيقة.
وبخصوص ظاهرة الهجرة الجديدة للسوريين الذين يحترفون مهنة التسول، أوضح بنخلدون خلال هذا الاجتماع الذي حضره كل من محمد يتيم،عضو الأمانة العامة للحزب، ومحمد الزويتن، المدير المركزي للحزب، أن الموضوع يحتاج لكثير من التأني والحكمة لمعالجته، مضيفا أن الحزب منتبه لهذا الموضوع منذ مدة وسيطرحه في إطار مجلس النواب ومع الوزير المكلف بالقطاع، إضافة إلى إجراءات أخرى.
 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.