مهرجان خطابي لشبيبة المصباح بسيدي سليمان احتفاء بذكرى تقديم وثيقة الاستقلال

>
13-01-14
نظمت الكتابة الجهوية لشبيبة العدالة والتنمية بجهة الغرب شراردة بني احسن مهرجانا خطابيا افتتاحيا للملتقى الجهوي الأول  للشباب القروي تحت شعار “معا لربط تاريخ أجدادنا بمستقبل أبنائنا” يوم السبت 11 يناير 2014 بمدينة سيدي سليمان احتفاء بذكرى تقديم وثيقة الاستقلال.

وفي هذا السياق، أكد عزيز رباح، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن حزب المصباح معروف بنزاهته لدى المواطنين، مبينا أنه لم يثبت أن أحدا من الحزب سرق درهما واحدا من المال العام أو قام بتهريب الأموال إلى الخارج بل هو حزب مرتبط بالشعب.

وأكد رباح أن الحكومة ستستمر في طريق الإصلاح ومحاربة الفساد والاستبداد رغم تشويش الخصوم والمعارضين، داعيا الشباب إلى الانخراط في الحياة السياسية والنضال من أجل القضايا والإشكالات اليومية.

ومن جهته، ذكر عبد الله بووانو، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن مجموعة من المطالب لم تتحقق منذ الاستعمار، وأن بعض الأحزاب  التي كانت تنهب المال العام وتمارس كل أوجه الفساد أصبحت اليوم تدعي الدفاع عن الإصلاح.

>
وأضاف بووانو أن هناك تنظيمات سياسية ونقابية وجمعوية  مع الاصلاح والتطوير، ولكن في نفس الوقت هناك جهات أخرى تشتغل ضد مسار الإصلاح  ومع كل هذا تبقى  اكبر نعمة نعيشها هي نعمة  الأمن والاستقرار.

ومن جانبه، أبرز خالد البوقري، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، أن المغاربة الأحرار لن يقبلوا المس بمقدساتهم ولن يفرطوا في شبر من أرضهم.
 وأضاف البوقرعي أن المغاربة يحتاجون من يدافع عن حقوقهم ومطالبهم لا من يسرق وينهب خيرات بلدهم، مؤكدا أن العدالة والتنمية ماض ومتشبث  بطريقه  نحو الإصلاح  والتغيير.
إلى ذلك، أكد عز العرب خلابي، الكاتب الجهوي للشبية بجهة الغرب، أن  شبيبة العدالة والتنمية مستعدة في أي وقت للتضحية بالغالي والنفيس للحفاظ على أمن واستقرار البلاد  والدفاع عن الوحدة الوطنية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.