زيارة تفقدية لنقط تفريغ الأسماك بالشواطئ التابعة لعمالة أكادير إداوتنان

قراءة : (34)

    14-01-14 

عقب موجات المد البحري التي شهدتها السواحل الأطلسية المغربية نظم وفد مكون من أعضاء من الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتننمية بأكادير اداوتنان، رفقة كل من عيسى امكيكي وعبد الله أوباري، عضوي فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، ومصطفى النكاشي، عضو مجلس عمالة اكادير اداوتنان زيارة تفقدية لعدة نقط لتفريغ الأسماك بالشواطئ التابعة لعمالة أكادير إداوتنان وذلك للوقوف على حجم وأنواع الإضرار التي خلفها المد البحري العالي.  

الزيارة شملت ميناء امسوان وثلاثة نقط تفريغ بمناطق تيكرت، امي ودار وتاغزوت، وتم التواصل فيها مع البحارة ومسؤولي هيئات مهنية بعين المكان،  حيث استمعت فيها الوفود المذكورة إلى شروحات المتدخلين حول مدى الضرر الذي لحق بقواربهم وتجهيزاتها ونقط التفريغ وكذا بعض المرافق بتلك النقاط    . 

الجولة كانت أيضا فرصة للاستماع إلى مطالب البحارة وممثليهم بخصوص بعض المشاكل المهنية المرتبطة بالتجهيزات البحرية أو بتدبير تفريغ الأسماك و بيعها .

هذا وعبر البحارة  على أهمية هذه المبادرة التواصلية، مشددين على ضرورة الاستماع لمشاكل المهنيين بالقطاع والتفاعل السريع مع الأضرار التي خلفها المد البحري الأخير.

ومن جانبه أكد وفد حزب العدالة والتنمية على استعداده للقيام بواجبه في تتبع مطالبهم والتدخل على مستوى المصالح الإقليمية المعنية أو المركزية وحث الجهات المعنية على الإسراع بمعالجة أضرار المد البحري الأخير وباقي الملفات المهنية الأخرى.