الجالية المغربية بالدانمارك تحتفي بـ”يوم الأسرة الأول”

من الدانمارك: يونس ملياري

احتفلت جمعية مغرب التنمية بالدانمارك بـ :”يوم الأسرة الأول” السبت فاتح نونبر 2014، بحضور أسر وأبناء الجالية المغربية بالدانمارك، وتضمن الحفل فقر ات للتذكير بالمواطنة والانتماء للمغرب، وتوج الحفل بحضور النائبة البرلمانية عن فريق العدالة والتنمية نزهة الوافي والاستاذ الجامعي بجامعة مكناس عبد الحق حنشي.

وفي هذا السياق، أعرب الحسين الغيوان، رئيس جمعية مغرب التنمية بالدا نمارك، عن فرحه واعتزازه بهذا الجو الأسري، مضيفا أن هذا الحفل ” جعلنا كعائلة واحدة ” و هي محطة   كان الهدف منها تحقيق التلاحم والتآلف و التواصل فيما بيننا، يقول الغيوان، كما ا أكد أن هذا النشاط ما هو إلا نموذج من نماذج العمل الإصلاحي الخير  وهو بمثابة تدشين لأول ملتقى        أسري   في الدانمارك باعتباره التجربة الأولى من نوعها.

ومن جهتها، أشارت   نزهة الوفي، عضو الفريق النيابي للعدالة والتنمية،  إلى أ همية استثمار مثل هذه اللقاءات والأنشطة للتحسيس بالمعنى الحقيقي للمواطنة و ترسيخ معالم حب  الوطن في نفوس أطفالنا، و كذلك المبادرة في العمل من أجل تطوير و  تنمية بلدنا الذي أضحى نموذجا يحتذى به بين الدول النامية في نهجه الإصلاحي المستقر وسط مناخ مضطرب في عديد من دول الربيع الديموقراطي.

 وأضافت  نزهة الوفي،  معبرة عن مدى أهمية إبراز قضية المغاربة الأولى في   وحدة التراب المغربي في كل المحافل  و تثبيتها كإحدى الأبجديات      الأساسية التي من الواجب توريثها لأطفالنا كحق مشروع لا يمكن التنازل عليه في أي حال من الأحوال.

و في نهاية الحفل تم تكريم كل الأطفال و الشباب بدبلومات تحفيزية جاء بعدها استراحة عرض خلالها شريط فيديو على شكل تقرير مصور لجميع مراحل الحفل بجودة عالية استرجع فيها المشاركون ذاكرتهم لكل الأنشطة طوال اليوم مستمتعين بالشاي المغربي و الحلويات المتنوعة من تقاليد البلد.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.