الأمين العام للعدالة والتنمية يستقبل وفد "مجلس الأحزاب السودانية"

قراءة : (1802)

استقبل الأخ الأمين العام، الأستاذ عبد الإله بن كيران رفقة أعضاء من الأمانة العامة للحزب، وفد "مجلس الأحزاب السودانية" صباح يوم الجمعة 15 أبريل الجاري. وهي زيارة اعتبرها عبد الله بها، نائب الأمين العام للحزب، بأنها تأتي في سياق زيارة رسمية إلى المغرب لتبادل الخبرات.

وقال بها بأن اللقاء الذي جمع الوفد بالأمين العام ركز على سياق الزيارة بعد التعريف بالمؤسسة، كما عالج اللقاء تطورات الوضع بكل من المغرب والسودان، كما كانت الزيارة فرصة لتوطيد العلاقات وتعزيزها.

وأفاد عبد الله بها في تصريحه للموقع الالكتروني بأن مؤسسة مجلس الأحزاب السودانية مؤسسة مستقلة عن الجهاز الحكومي السوداني، تهتم بشؤون الأحزاب، ولها صلاحية التصديق على طلبات تأسيس الأحزاب بالسودان، وهي مؤسسة أنشئت طبقا لاتفاقية السلام شمال/ جنوب، بهدف متابعة وتتبع ومراقبة تأسيس الأحزاب بالسودان وفق القوانين المعمول بها دوليا.

هذا وزار الوفد السوداني المغرب يوم 12 أبريل الجاري، وكان على رأس الوفد عثمان محمد موسى، عضو مجلس الأحزاب السودانية وقاضي المحكمة العليا بالسودان، بالإضافة إلى كل من هاشم محمد السيد، الأمين العام للمجلس، والمرضي دفع الله، مدير التدريب.

وأجرى الوفد عدة لقاءات أهمها مع رئيس البرلمان المغربي ولجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان ورئيس مجلس المستشارين ولجنة العلاقات الخارجية بمجلس المستشارين ولجنة الداخلية بالبرلمان المغربي، بالإضافة إلى لقاءات أجريت مع رؤساء أربعة أحزاب أو من يمثلهم، وهم حزب العدالة والتنمية وحزب الاتحاد الاشتراكي والتجمع الوطني للأحرار وحزب الاستقلال.

16-04-2011

عبد اللطيف حيدة