رئيس الحكومة المعين يستقبل حميد شباط الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب

قراءة : (1768)

رئيس الحكومة المعين يستقبل حميد شباط الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب

11-12-07
التقى رئيس الحكومة المعين عبد الإله ابن كيران بالمقر المركزي لحزب العدالة والتنمية بحي الليمون بالرباط صبيحة يوم الأربعاء 7 دجنبر 2011 حميد شباط الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب.
 وجرت محادثات إيجابية بين الطرفين حول الظروف الداخلية والإقليمية، وما تتطلبه المرحلة المقبلة من تضافر جهود جميع الشرفاء وأبناء الشعب المغربي لحماية المنجز المغربي ومواصلة الإصلاحات التي تتعلق بشؤون الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
يقول رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران على هامش هذه الزيارة " استقبلت الأخ حميد شباط، وهو زعيم نقابي وعضو أساسي في حزب الاستقلال حليفنا الأول في الحكومة، والجميع يعرف علاقتنا الطبيعية الموجودة منذ زمان بين الحزبين، ولقد كانوا يريدون جمعنا كرها، ونحن الآن نجتمع بإرادتنا ونسير في اتجاه الأمل الذي يعقده علينا الشعب المغربي، أنا مسرور بهذه الزيارة، وكان اللقاء بالأخ شباط رائعا".
ومن جهته يقول حميد شباط " تناقشنا في قضايا تهم الوطن، نتمنى للأخ ابن كيران رئيس الحكومة التوفيق في تشكيل حكومة قوية"، مضيفا " شعرت بأنني في بيتي، وفي ضيافة أخ عزيز علي معروف بجرأته وذكائه، وأتمنى أن يكون ذلك في صالح الحوار الاجتماعي في كل ما يخدم الطبقة العاملة، وبدون شك سيفتح ذلك آفاقا واعدة في صالح الحركة النقابية"، مؤكدا "سندعم الحكومة المقبلة لأنها حكومة منبثقة عن صناديق الاقتراع واختارها الشعب المغربي. وهي حكومة سيشارك فيها حزب الاستقلال لإنجاح التجربة".
ويأتي اللقاء ضمن سلسلة من الحوارات واللقاءات التي يعقدها رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران مع المكونات النقابية، وستليها لقاءات مع نقابات أخرى.

 ح.ه