طنجة: مستشارو العدالة والتنمية بمجلس المدينة يعقدون ندوة صحفية

قراءة : (1820)

12-01-28
يعقد فريق المستشارين الجماعيين لحزب العدالة والتنمية بمجلس المدينة ندوة صحفية، يوم الإثنين 30 يناير 2012 على الساعة السادسة مساء (18:00) بمقر الحزب براس المصلى بطنجة.
وتأتي هذه الندوة، وفق رئيس فريق المستشارين الجماعيين لحزب العدالة والتنمية بمجلس المدينة  محمد البشير العبدلاوي "على إثر المستجدات التي عرفتها أشغال الدورة الاستثنائية  لمجلس الجماعة الحضرية  لطنجة المخصصة لقراءة ثانية لميزانية 2012 ، وفي إطار التواصل مع وسائل الإعلام  الوطنية والمحلية".
وفي  موضوع متصل، يعتزم فريق المعارضة داخل مجلس الجماعة الحضرية لطنجة، الذي يتكون من مستشاري حزبي العدالة والتنمية والحركة الشعبية، الطعن في قانونية جلسة التصويت على ميزانية الجماعة لسنة 2012 التي جرت يوم الخميس.26 يناير 2012.
وأكد بلاغ صادر عن مجموعة مستشاري حزبي العدالة والتنمية والحركة الشعبية، أنه ستتم "مباشرة مسطرة رفع دعوى لدى القضاء الاستعجالي للطعن في قانونية الجلسة وما ترتب عنها".
وذكر البلاغ بأن المعارضة سجلت في بداية الجلسة "عدم شرعية عقد الدورة خارج الآجال القانونية المنصوص عليها في الميثاق الجماعي وبطلان كل ما ينتج عنها من مقررات"،
كما ندد المستشارون بإصرار رئيس المجلس على تمرير وثيقة الميزانية مباشرة للتصويت العلني, في تجاوز صارخ للقانون الذي يتيح الحق في التصويت السري بطلب من ثلث الأعضاء الحاضرين".
ح.ه