الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يؤسس إطارا نقابيا جديدا بقطاع الصندوق المهني المغربي للتقاعد

قراءة : (1794)


12-02-01
عقد الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب تحت رئاسة محمد يتيم الكاتب العام للاتحاد  اجتماعا تأسيسيا لإطار نقابي جديد بقطاع الصندوق المهني المغربي للتقاعد بتاريخ 24 يناير 2012  بالمقر المركزي بالرباط تحت إسم " النقابة الوطنية لأطر ومستخدمي الصندوق المهني المغربي للتقاعد "، وذلك بناء على مقتضيات القانون الأساسي للاتحاد والمقررات التنظيمية ذات الصلة.
وكان الجمع التأسيسي الذي حضره مجموعة من الأطر المفوضين من قبل عدد من المستخدمين بالقطاع الذين عبروا عن رغبتهم في الالتحاق بالاتحاد الوطني للشغل بالمغرب  مناسبة للوقوف على وضعية القطاع والعاملين به والإشكالات المطروحة التي ستدخل ضمن أولويات الملف المطلبي للنقابة .
وتم بعد ذلك انتخاب السيد رضوان جناح كاتبا عاما للنقابة والسيد سعيد سمين نائبا له وكذا أعضاء المكتب الوطني للنقابة المذكورة .
وبناء على قرار المكتب الوطني للنقابة وتطبيقا للمقتضيات القانونية ذات الصلة، فقد تم توزيع المهام بين باقي أعضاء المكتب على الشكل التالي:
-    أمين المال            :   نبيل عطة
-    نائب أمين المال     :   مصطفى حديفي
-    المقرر                 :    رشيد نجيم
-    نائب المقرر          :    سفيان بنعبد الله
-    مستشارة             :    وفاء بلادي
وتم تكليف المكتب الوطني الجديد بالسهر على تسيير شؤون النقابة وفقا لبرنامج تنظيمي ونضالي في أفق الإعداد للمؤتمر الوطني الأول للنقابة في أقرب وقت ممكن.