موقع بريطاني: الحكومة في حاجة لمزيد من الوقت لتنفيذ التزاماتها

قراءة : (49)

12-04-12
اعتبر الموقع البريطاني (ذا ميدل إيست أونلاين)٬ أن الحكومة التي يقودها عبد الإله ابن كيران٬ في حاجة إلى مزيد من الوقت لتنفيذ التزاماتها.
ونقل ذات الموقع يوم الخميس 12 أبريل 2012  عن علي بحيجوب مدير مجلة شمال-جنوب التي تصدر بلندن٬ ٬ قوله "إن الحكومة الجديدة لا تتوفر على خاتم سحري لترجمة وعودها في مدة زمنية قصيرة".
وأضاف بأن مواجهة البطالة وتعزيز النمو الاقتصادي وخاصة في ظل الظرفية الاقتصادية الدولية٬ كلها أعمال تحتاج للوقت لتوتي ثمارها٬ واصفة حصيلة العمل الحكومي ب"الايجابية" منذ تنصيبها بعد استحقاقات نونبر 2011.
ولاحظ الموقع، وفق ما نقلته قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء "أن المغرب حقق خلال الخمس سنوات الماضية معدل نمو متوسط بنسبة 8ر4 في المائة. وأن هذا المعدل سيستقر في حدود 2ر4 في المائة سنة 2012 بسبب الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الاقتصاد الأوروبي".
واعتبر مدير مجلة شمال-جنوب بأن التزام الحكومة بإنعاش الشغل٬ يمثل الخطوة الأولى لتقليص نسبة البطالة التي تهم 1ر9 من السكان النشيطين.
وأبرز (ميدل ايست اونلاين) من جهة أخرى٬ ايجابيات برنامج الإصلاحات التي باشرها المغرب سنة 2011 ٬ مذكرا بانخراط الشعب المغربي في هذا البرنامج عبر التصويت بكثافة لفائدة الدستور الجديد من خلال الاستفتاء الشعبي الذي نظم في يوليوز الماضي.