فعاليات شبابية ونواب برلمانيون يتدارسون كسر الحصار عن القدس

قراءة : (1805)

12-04-12
عقدت الفعاليات الشبابية والطلابية، المنضوية تحت لواء الحملة الدولية لكسر حصار القدس التي أطلقها المؤتمر العام لنصرة القدس، لقاء يوم الثلاثاء 10 أبريل بمقر مجلس النواب.
وتدارس المشاركون،منهجية التنسيق والعمل ضمن فعاليات الحملة، كما تم تحديد المدن التي ستحتضن أنشطة الحملة، كما تم الاتفاق على تنظيم مهرجان خطابي وفني وطني بهذه المناسبة.
إلى ذلك، حضر اللقاء المذكور، الأمين العام  للمؤتمر العام لنصرة القدس، سعيد خالد الحسن، فضلا عن  حضور مجموعة من البرلمانيين الشباب عن فريق العدالة والتنمية وفريق الاستقلال وحزب التقدم والاشتراكية وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاتحاد الاشتراكي، بمجلس النواب.
وفي هذا السياق، أكد سعيد خالد الحسن أمين عام مؤتمر نصرة القدس أن الحملة تحقق التفاف عربي وإسلامي ومسيحي واسع حول منظومة دعم متكامل للقدس والمقدسيين في صمودهم ورباطهم من أجل انطلاق جهود كسر حصار القدس من ساحة التأييد والمناشدة لساحة الفع والإنجاز والانتصار، مشيرا إلى أن الحملة الدولية تدخل في أطار الدعم الجماهير ضد مخططات الاحتلال وتحقق دعما اجتماعيا، مشددا على أن  فعاليات كسر حصار القدس يتطلب تفعيل المؤاخاة بين القدس وكافة الساحات الدولية على كافة الأصعدة الاقتصادية والقانونية والسياسية والتعبوية، وكذلك اتخاذ اجراءات قانونية وإعلامية تكرس الإدانة الأخلاقية والقانونية لسياسات الاحتلال وممارساته .
إلى ستنطلق حملة كسر الحصار عن القدس، يوم 9 ماي 2012، وتتضمن فعاليات ثقافية وفكرية وفنية.