حامي الدين رئيسا لمنتدى الكرامة لحقوق الإنسان

قراءة : (52)


12-04-29
انتخب عبد العالي حامي الدين، رئيسا لمنتدى الكرامة لحقوق الإنسان بأغلبية أصوات الحاضرين، خلال الجمع العام الثاني للمنتدى المنعقد يوم الأحد 29 أبريل 2012، بالمعهد العالي للقضاء بالرباط، تحت شعار " جميعا من أجل كرامة الإنسان".
ووفق ما تنص  عليه المقررات التنظيمية للمنتدى، صوت الجمع العام، على لائحة أعضاء  المكتب التنفيذي الجديد لمنتدى الكرامة لحقوق الإنسان، المكونة من  محمد حقيقي، وجميلة مصدر، والحسين اهناش، وجعفر حسون، جميلة العماري، وسعاد الزخنيني، وعبد المالك زعزاع، ومحمد الأزهر،  وعبد المولى المروري ، وحميد ابكريم وعبد الصمد الإدريسي، ومسعود الغلمي ، وأحمد الزرقطوني، والفاطمي الرميد .
وقال حامي الدين، بعد انتخابه رئيسا للمنتدى"هنيئا لكم بهذا العرس الديمقراطي، هنيئا للمنتدى الذي استطاع في ظرف وجيز منذ ولادته أن يجد لنفسه مكانة مهمة داخل المشهد الحقوقي المغربي".
ولم يفت الرئيس الجديد للمنتدى، الحديث عن خصال سلفيه الرئيس الأول للمنتدى عبد اللطيف الحاتمي، والرئيس الثاني وزير  العدل والحريات المصطفى الرميد، يقول  حامي الدين بغير قليل من التأثر "لا أدعي بأني قادر على ملأ فراغ الرئيسين السابقين"، داعيا أعضاء المنتدى إلى إسناده في هذه المهمة التي يضطلع بها المنتدى من أجل المزيد من تعميق ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع، فضلا عن ما ينتظر المنتدى في المرحلة المقبلة المتمثلة في الرفع من مستوى حضوره في الساحة الحقوقية، فضلا عن هيكلته على مستوى جهات المملكة.
وأضاف حامي الدين، "إن جميع أعضاء المنتدى يتحملون مسؤولية المشاركة فيما ينتظر منتداهم من مهام كبرى"، مؤكدا أن هذه المسؤولية ليست تطوعية فحسب، بل إنها مسألة تتعلق بالنضال من أجل حقوق الإنسان‪.‬
إلى ذلك، تم انتخاب لجنة تحكيم المنتدى والمصادقة عليها، وتضم كل من محمد بنعبد الصادق، وعبد الله بوانو، وميلودة الشم.